سياسة عربية

فضل شاكر للعفاسي: أنت عبد لحكام الشر

الفنان اللبناني فضل شاكر والشيخ القارئ مشاري العفاسي - أرشيفية
اتهم الفنان اللبناني التائب فضل شاكر الشيخ القارئ الكويتي مشاري العفاسي بأنه " عبد لحكام الشر".

وكتب الفنان اللبناني فضل شاكر، على حسابه على "تويتر"، قائلا "مشاري العفاسي عار عليك عندما تبرر الدماء والقتل الذي حدث للإخواننا في مصر فقط لتجد لك مكاناً عند حكام الشر، أصبحت لحيتك ملطخة بالدماء الطاهرة”.

وقال شاكر في تغريدة ثانية "ما حصل في رابعة واضح كالشمس، قتل النساء والأطفال المسلمين المسالمين لأجل الانقلاب، ويأتي من يقول أنه محايد، انت عبد لحكام الشر وجبان”.

فيما تواصلت ردود الأفعال الغاضبة على موقف الشيخ مشاري بن راشد العفاسي من الأحداث في مصر، واعلانه المفاجئ بأن من يتحمل مسؤولية القتل ودماء الشهداء هو الاخوان المسلمون، وليس الفريق عبد الفتاح السيسي أو الانقلابيين الذين فضوا اعتصام رابعة بالقوة المفرطة.

وكان العفاسي قال "إنه محايد، وإنه لا يتبنى أي موقف لما يجري في مصر، معتبراً أن ما حدث ليس سوى صراع سياسي، أما أعمال القتل فيتحمل مسؤوليتها الاخوان الذين دعوا للتظاهر في ميدان رابعة، بينما السيسي ورموز الحكومة المصرية بريئون من هذه الدماء رغم أنهم هم الذين ارتكبوا المجزرة".

وتسود حالة من الغضب والانتقادات الواسعة للشيخ العفاسي، منذ اعلان موقفه، الذي كرره أكثر من مرة وأكد عليه، بعد أن كان البعض قد فسره على أنه لا يقصده في سبيل الدفاع عنه.