رياضة دولية

الكشف عن هوية حكم مباراة نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند

سبق لفينتشيتش أن قاد سبع مباريات في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا- dw / إكس
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاثنين، عن هوية الحكم الذي سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين فريقي بوروسيا دورتموند وريال مدريد على ملعب ويمبلي بلندن في الأول من حزيران/ يونيو المقبل.

وقرر الاتحاد الأوروبي إناطة مهمة إدارة المباراة المرتقبة للحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، الذي سيرافقه مواطناه نيجك كايتازوفيتش ورادي أوبرينوفيتش، كمساعدي حكم تقنية الفيديو "الفار".

كما سيكون السلوفينيان توماز كلاننيك وأندراز كوفاتشيتش مساعدين، بينما سيعمل كل من الفرنسيين فرانسوا ليتكسييه، وسيريل موجنييه، كحكم رابع وحكم مساعد احتياطي.

وسبق لسلافكو فينتشيتش أن قاد سبع مباريات في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، لكنه لم يسبق له أن أدار أي مباراة لفريق ريال مدريد.

في المقابل، أدار فينتشيتش مواجهة واحدة لدورتموند هذا الموسم، كانت في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، التي فاز بها الفريق الألماني بنتيجة 4-2.

وسيكون نهائي دوري الأبطال هو الثاني لفينتشيتش في مسابقة أوروبية للأندية، بعد اختياره لنهائي الدوري الأوروبي 2021 في إشبيلية، بين آينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الاسكتلندي.