سياسة عربية

34 ألف شهيد في غزة منذ بداية الحرب.. والمجازر متواصلة

معاناة مستمرة في قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية على القطاع- جيتي
أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى "34 ألفا و596 شهيدا و77 ألفا و816 مصابا".

جاء ذلك وفق التقرير الإحصائي اليومي للوزارة، الخاص بعدد القتلى والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ209 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و51 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34596 شهيدا، و77816 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي".

وتابعت الوزارة: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتتصاعد تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا، في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويوجد في رفح قرب الحدود مع مصر نحو 1.4 مليون نازح، وتزعم "تل أبيب" أنها "المعقل الأخير لحركة حماس".

على جانب آخر، نظم العشرات من الطواقم الطبية في غزة "وقفة شكر" لطلاب جامعات أمريكية وأوروبية؛ لرفضهم الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع للشهر السابع، بحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي الحكومي الخميس.

وقال المكتب، إن العشرات من الطواقم الطبية نظموا مساء الأربعاء، "وقفة شكر" في مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى الأربعاء.

وأوضح أنهم وجهوا الشكر لطلاب جامعات أمريكية وأوروبية لرفضهم "حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع