سياسة عربية

الطنطاوي يهاجم السيسي.. وكشف هوية اثنين ممن اعتدوا عليه بالشرقية

الطنطاوي قال إن من يقوم بتصرفات تهدد السلم الاجتماعي يقدم مصلحته الشخصية- تويتر
هاجم المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، أحمد الطنطاوي، الأربعاء، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، فيما كشف حساب "صحيح مصر"، أن مسؤولين في حزب مقرب من السلطة، هما اللذين اعترضا طريقه أمام الشهر العقاري في الشرقية.

وفي كلمة له أمام مقر الشهر العقاري بمدينة بورسعيد، قال الطنطاوي، إن أنصاره ممنوعون من عمل التوكيلات في الشهر العقاري، في الوقت الذي يواصل فيه أنصار السيسي إجراء التوكيلات.

وأضاف الطنطاوي: "مشكلتنا ليس مع هؤلاء (أنصار السيسي)، بل معه شخصيا، لأنه لا يتحلى بالمسؤولية الكافية، بسبب المواجهة بين المواطنين المصريين بعضهم البعض".

وتابع: "إذا كان واثقا بنفسه، ومطمئنا بأن الشعب يريده، فلا يضيره من أن يفتح لنا الشهر العقاري لإجراء التوكيلات لنا وله.. وهو غير واثق بنفسه، ولأنه يعلم بأنه إذا فتحت لنا أبواب الشهر العقاري، ومن بعد باب الصندوق، سنفوز عليه، ولذلك نحن ممنوعون".

وشدد على أن من يقوم بتصرفات تهدد السلم الاجتماعي، يقدم مصلحته الشخصية على مصلحة البلد، حتى لو ادعى لنهاية العمر بأنه يحب مصر.

وأضاف: "من يحب مصر يحترم إرادة شعبها، ومن يقول انتخابات يجب أن يكون على قدر المسؤولية تجاهها"، مشيرا إلى أنها جاءت متأخرة بعد عامين من موعدها.

وأشار إلى أنه "ليس من حق السيسي (دون ذكر اسمه) الترشح بها، لو لم يتم التلاعب بالدستور، ونحن لم نقل شيئا، فليعطنا حقنا بالترشح وهو، والشعب يختار".

وأعاد الطنطاوي كلمات قالها السيسي سابقا، إنه "لو الناس مش عايزاني أمشي"، مخاطبا إياه: "كيف تقول ذلك وتقفل الأبواب في وجوهنا، كيف تقول "يؤتي الملك من يشاء، وينزع الملك ممن يشاء"، وأنت تهين كرامة المصريين".

وتابع: "هل هذه صورة مصر بعد 10 سنوات من الحكم؟ أن تأتي أمس وتقول لشباب مصر، أن يبيعوا دمهم علشان يأكلوا".

وأضاف: "هل يصح أنه بعد عشر سنوات، من حديث عن إنجازات وكلام فارغ، أن تقول للشباب المصري، بيع دمك علشان تاكل؟".



 كشف هوية اثنين من الأشخاص الذين اعترضوا الطنطاوي
من جهته، كشف حساب "صحيح مصر" لتدقيق الأخبار في موقع "إكس" عن هوية اثنين من ضمن الأشخاص الذين اعترضوا الطنطاوي وأعضاءً من حملته الانتخابية، خلال محاولته الوصول إلى مقر الشهر العقاري في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال الحساب، إن الشخص الأول هو ماجد دياب، أمين مساعد "حزب مستقبل وطن" (المقرب من الحكومة) في محافظة الشرقية، ويظهر في الفيديو مرتديا بدلة كحلية اللون بدون كرافتة، وظهر في مقدمة صفوف المجموعة أمام الطنطاوي.

أما الشخص الثاني، هو عدلي باشا، أمين حزب مستقبل وطن بمركز الزقازيق، ويظهر في الفيديو وهو يوجه عبارة "مش عايزينك" للمرشح الطنطاوي.



يأتي ذلك في الوقت الذي يشارك فيه الطنطاوي، مؤيديه في بعض المحافظات بجمع التوكيلات ليتمكن من خوض الانتخابات (25 ألف توكيل)، وقام بجولات عدة على مقرات الشهر العقاري.

وكان أنصار الطنطاوي اشتكوا من منعهم من استصدار توكيلات لمرشحهم من داخل مقار الشهر العقاري بأنحاء مختلفة من البلاد.

ويقول المستشار القانوني لحملة الطنطاوي، إن "هناك محافظات مقفولة علينا مثل الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، وما زالت حركة التوكيلات منها قليلة".

وكانت دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا قد رفضت قبول طعنين تقدم بهما الطنطاوي، طالب فيهما بإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بتحرير توكيلات الترشح تحت إشراف قضائي وإتاحتها بجميع مكاتب الشهر العقاري وقلم كتاب المحاكم الجزئية، بدلا من تخصيص مكاتب معينة لتحرير التوكيلات بمكاتب الشهر العقاري بالجمهورية.

فنانة تعلن دعمها للطنطاوي
وأعلنت الفنانة تيسير فهمي تحرير توكيل للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي.

وقالت الفنانة في حسابها على "فيسبوك" الثلاثاء، "توكيلي لأحمد الطنطاوي"، مضيفة: "محدش ضايقني وعملت التوكيل في خمس دقايق اطمنوا".