سياسة دولية

تعليقات مثيرة في "تويتر" على فحوى اتصال ترامب بالملك سلمان

اللافت أن جميع اتصالات ترامب مع الملك سلمان خلال العام الحالي والماضي تمحورت حول دفع الرياض الأموال لواشنطن- جيتي

أثار كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن فحوى اتصاله بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ردود فعل مثيرة في "تويتر".

 

وقال ناشطون إن ترامب يصر على مواصلة توجيه الإهانات للملك سلمان، والحكومة السعودية، بتذكيرهم بالأموال التي يدفعونها لواشنطن، وأنها أقل مما يجب.

 

وأوضح ناشطون أن الصمت السعودي تجاه تكرار ترامب "إهاناته" لهم، مقابل مسارعتهم إلى قطع العلاقات مع كندا وقطر، يجعل الرياض متناقضة أمام شعبها.

 

وكان ترامب، ذكر في تجمع بولاية ويسكانسن شرق الولايات المتحدة، الأحد، أنه اتصل بالملك، وقال له: "أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال"، حينها قال ملك السعودية: "لكن لماذا تتصل بي؟ لم يُجر أحد معي اتصالا كهذا في السابق"، فقال ترامب: "هذا لأنهم كانوا أغبياء"، بحسب روايته.

 

وتابع ترامب بأن "السعودية دولة ثرية جدا، ندافع عنها، ونقوم بتمويلها، ليس لديها سوى النقود، وهي تشتري الكثير منا، هناك أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، في حين أنها اشترت منا ما قيمته 450 مليار دولار، لا أريد أن أخسرها".

اللافت أن جميع اتصالات ترامب مع الملك سلمان خلال العام الحالي والماضي، تمحورت حول دفع الرياض لواشنطن، بحسب ما كشف الرئيس الأمريكي.

 

اقرأ أيضا: ترامب يكشف عن فحوى اتصال بالملك سلمان بن عبد العزيز