سياسة عربية

تهديدات غير مسبوقة من السعوديين بتويتر لكندا.. وردود ساخرة‎

سحبت السعودية سفيرها من كندا وطلبت من سفير الأخيرة مغادرة المملكة خلال 24 ساعة- جيتي

تفاعل آلاف المغردين السعوديين بشكل فوري مع قرار الحكومة، طرد السفير الكندي، واستدعاء السفير السعودي بشكل فوري.

 

وأطلق مغردون سعوديون تهديدات مثيرة وغير مسبوقة لكندا، وتغريدات أخرى احتوت على شتائم، وقللت من قيمة كندا على الخارطة العالمية.

 

وسحبت السعودية سفيرها من كندا، وطلبت من سفير الأخيرة المغادرة خلال 24 ساعة بعد انتقاد السفارة الكندية في السعودية اعتقال نساء حقوقيات، والمطالبة بالإفراج عنهن فورا.

 

وقال مغردون إن الحكومة السعودية والمغردين الموالين لها عبر "تويتر"، بالغوا في التشنيع على كندا ومهاجمتها، بينما صمتوا بشكل تام أمام بيان الولايات المتحدة قبل شهور، والذي انتقد مستوى الحريات في السعودية.

 

وسخر مغردون من التهديدات المثيرة التي أطلقها إعلاميون ومغردون سعوديون، إذ قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "ستتمنى كندا .. لو لم تتعرض لشأننا الداخلي أبدا..".

 

في حين قال المحلل السياسي عبد الله القحطاني، عبر قناة الإخبارية الرسمية، إن "كندا ستخسر الكثير والكثير والكثير، وستعود مرغمة، وتعتذر في النهاية".

 

وتساءل الكاتب في صحيفة "عكاظ" محمد الساعد: "من هي كندا أمام المملكة العربية السعودية، وأمام أمريكا؟".

 

وتوقع ناشطون بشكل ساخر أن يقوم المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، بتجميع أبرز المطربين لإنتاج أغنية "علّم كندا"، على غرار أغنية "علم قطر" التي أطلقت بعد الأزمة الخليجية.

 

وأوضح مغردون أن المستشار الآخر في الديوان الملكي سعود القحطاني، عندما غرد بقلقه على مستوى الحريات وأحوال المعتقلين في قطر، لم تعتبر الحكومة السعودية أنه تدخل في دولة أخرى، بينما استشاطت غضبا بسبب تصريح السفارة الكندية.

 

اقرأ أيضاأول تعليق من كندا على قرار طرد سفيرها في الرياض