سياسة عربية

سانا: دفعة جديدة من القوات الشعبية تصل إلى عفرين

تركيا أعلنت الثلاثاء قصف قوات موالية للنظام توجهت لعفرين وأجبرتها على الانسحاب- جيتي

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية سانا التابعة للنظام السوري الأربعاء إن دفعة جديدة من القوات الموالية للنظام وصلت إلى منطقة عفرين لـ"دعم الأهالي في مواجهة إرهابيي داعش وعدوان النظام التركي المتواصل على المنطقة"، وفق تعبيرها.


ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله إن "مجموعات جديدة من القوات الشعبية وصلت إلى عفرين لدعم الأهالي في مواجهة عدوان النظام التركي المتواصل على المنطقة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


ويأتي هذا الإعلان رغم إعلان تركيا الثلاثاء عن انسحاب القوات الموالية للنظام السوري التي حاولت الوصول إلى عفرين بعد استهدافهما بالمدفعية ومقتل اثنين من المسلحين، وفق صفحات محسوبة على الوحدات الكردية في المدينة.

 

اقرأ أيضا: الرئاسة التركية: هكذا تصدت قواتنا لمحاولة النظام دخول عفرين

والأربعاء، أعلنت المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، أن القوات الموالية للنظام السوري تراجعت إلى شرقي حلب، مشددا على أن محاولة دخول عفرين ستكون لها "عواقب وخيمة"، وفق تعبيره.

 

إلى ذلك، أعلنت تركيا الأربعاء توجه العشرات من الشرطة الخاصة إلى عفرين لـ"المشاركة في عملية "غصن الزيتون"، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.


وقالت الوكالة إن مجموعتين من قوات الشرطة الخاصة من ولايتي إزمير وأنطاليا، انطلقت الأربعاء متجهة إلى منطقة عفرين، وكان في وداعها "حشد غفير من المواطنين الأتراك وسط مراسم رسمية نظمتها مديرية الشرطة الخاصة".