سياسة عربية

ابن كيران يدعو للتهدئة بعد دعوات شبيبة حزبه للاحتجاج

دعا ابن كيران إلى "اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه الحزب"- جيتي
دعا ابن كيران إلى "اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه الحزب"- جيتي
أصدر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، عبد الإله بن كيران، الاثنين، توجيها عاما لشبيبة الحزب والمتعاطفين معه للامتناع عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها الخميس المقبل بالرباط لحماية "نتائج 7 أكتوبر (تشرين الأول) وأصوات الناخبين وضد تنازلات الحزب".

وطالب ابن كيران في بيان نشر على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، مناضلي الحزب والمتعاطفين معه "بالامتناع كلية عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة أو أي وقفات أو أَشْكال مماثلة، مهما تكن الاعتبارات والدواعي النبيلة التي قد تكون من ورائها".

كما دعا ابن كيران إلى "اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه الحزب والذي يمكن تجاوزه بتحمل المسؤولية أفرادا ومؤسسات في إطار الانضباط الجماعي للقواعد والمنطلقات المؤطرة للعمل الحزبي".

وكان مجموعة من النشطاء قد دعوا إلى القيام بوقفة احتجاجية أمام مقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، صباح الخميس المقبل، احتجاجا على ما وصفوه بـ"تنازلات" رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني، أبرزها موافقته على إشراك حزب "الاتحاد الاشتراكي" في التشكيلة الحكومية، بالرغم من أن عبد الإله بن كيران سبق أن رفض مشاركته. 

فيما عبر العديد من قيادات "العدالة والتنمية" عن غضبهم إزاء تشكيلة الحكومة الجديدة، معتبرين أن حزبهم هو "الخاسر الأكبر" في هذه الحكومة، بعد أن حاز كل من حزب "التجمع الوطني للأحرار" بقيادة عزيز أخنوش و"المستقلين" (تكنوقراط) على أهم الوزارات، بالمقابل حصلوا على وزارات "هامشية" بالرغم من حصولهم على المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية.


              
التعليقات (0)