حول العالم

عناق ملك الأردن مع ابن كيران يلهب شبكات التواصل (شاهد)

عانق العاهل الأردني عبد الله الثاني لرئيس حكومة تصريف الأعمال بالمغرب، عبد الإله بن كيران خلال حفل استقباله- يوتيوب
عانق العاهل الأردني عبد الله الثاني لرئيس حكومة تصريف الأعمال بالمغرب، عبد الإله بن كيران خلال حفل استقباله- يوتيوب
أثارت طريقة سلام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لرئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الإله بن كيران، نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب.

وأظهر شريط فيديو قيام ملك الأردن، أمس الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، بضم ابن كيران إلى صدره والسلام عليه بطريقة حميمية مخالفا بذلك كل الأعراف والبروتوكولات المعمول بها في مثل هذه المواقف.

وتعليقا على طريقة سلام العاهل الأردني مع رئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الإله بن كيران قال المحلل السياسي بلال التليدي في تدوينة له على حسابه بموقع "فيسبوك":  "عناق الملك عبد الله الأستاذ ابن كيران فيه رسالة إلى الإخوان في الأردن وليس رسالة موجهة المغرب....".

وأضاف: "ما فهمته من العناق... لو كان الإخوان في الأردن مثل حزب العدالة والتنمية في المغرب لعرفت الأردن نفس صيغة المغرب ولما ترددت الملكية في التعاون الفعال معهم". 

فيما قال الإعلامي مصطفى الفن في تدوينه له على حسابه بـ"فيسبوك": "لقطة لافتة. ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني، الذي حل اليوم ببلادنا، خص عبد الإله بن كيران رئيس حكومة تصريف الأعمال المغربية بسلام حار، وهو يسارع الخطى إليه، قبل أن يصافحه "حنكا بحنك"".

وأضاف: "المثير هنا أن الشخص الوحيد الذي صافحة الملك عبد الله الثاني بهذه "الحرارة"، من الشخصيات المستقبلة له، هو عبد الإله بن كيران".

بينما اعتبر ناشط آخر "العناق" بمثابة تقدير لعبد الإله بن كيران "لمساهمته في الاستقرار وشجاعته في التدابير الإصلاحية"، وقال آخر عن العناق إنه بمثابة "رسالتين إلى القصر وإلى الإخوان في الأردن".

اقرأ أيضاهل يقبل ملك المغرب دعوة العاهل الأردني لحضور القمة العربية؟


                            
التعليقات (1)
محمدازلاي
الجمعة، 24-03-2017 08:56 م
نعم انه رجل نزيه يحب المصلحة العمةوعدوو ليلوصوص.