سياسة دولية

نتنياهو يتهم الإيرانيين بقتل اليهود قبل 2500 عام.. وظريف يرد

نتنياهو ظريف
نتنياهو ظريف
رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال فيها إن الإيرانيين قتلوا اليهود قبل 2500 عام.

ورد ظريف قائلا إن نتنياهو يلجأ إلى قلب الحقائق وتحريف التوراة، منوها إلى أن الشعب الإيراني أنقذ اليهود 3 مرات عبر التاريخ. وفق وكالة الجمهورية الإسلامية "إرنا".

جاء ذلك في تغريدة للوزير ظريف نشرها مساء الأحد في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ للرد على أقوال نتنياهو الأخيرة التي ساقها خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا وخلاصتها أن الإيرانيين سعوا قبل 2500 عام للقضاء على اليهود، لكنهم فشلوا في ذلك.

وأضاف ظريف، "مرة أخرى لا يحرّف نتنياهو الحقائق المعاصرة فقط، بل يحرّف الماضي وحتى الكتاب المقدس (التوراة) أيضا. ما يدعو للأسف حقيقة أن التعصب والعنصرية يبلغان حدا بحيث يتم اتهام شعب أنقذ اليهود 3 مرات في تاريخه."

وتابع ظريف، "إن كتاب إستر يبين كيف أنقذ الملك خشايار اليهود في مثل هذا اليوم من مؤامرة هامان؛ ومرة أخرى أنقذ ملك إيران كوروش اليهود من أسر بابل، وخلال الحرب العالمية الثانية حيث كان اليهود يُقتَلون في أوروبا، وفّر الإيرانيون لهم الملاذ."
التعليقات (1)
عوض النجار
الإثنين، 13-03-2017 06:10 م
هذا أعتراف من إيران بأنهم أنقذوا اليهود وتجاهل الاظريف حرص إيران اليوم على اليهود أكثر من أي وقت مضى حيث يتهمون العالم بأنهم أعداء لبعضهم شر البلية ما يضحك اي عهر هذا ؟

خبر عاجل