سياسة عربية

الهلال الأحمر الليبي يستلم 13 جثة تابعة لقوات حفتر

جنود حفتر قتلوا في معارك رأس لانوف بالهلال النفطي شرق ليبيا- أرشيفية
جنود حفتر قتلوا في معارك رأس لانوف بالهلال النفطي شرق ليبيا- أرشيفية
قال المسؤول في الهلال الأحمر فرع أجدابيا، منصور عبد العاطي، إن الهلال الأحمر استلم ثلاث عشرة جثة من مقاتلي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منها أربع مجهولة هويات أصحابها الذين قتلوا في معارك رأس لانوف، بالهلال النفطي شرق ليبيا.

وذكر عبد العاطي في تصريحات لـ "عربي21"، أن فريق الهلال استلم جثث مقاتلي عملية الكرامة في المستشفى القروي بمنطقة "بشر" بعدما كانت في مستشفى منطقة شرق رأس لانوف، باتفاق مع مسلحي حفتر وسرايا الدفاع عن بنغازي.

وواصلت قوات سرايا الدفاع عن بنغازي تقدمها، حتى ميناء رأس لانوف النفطي، 150 كم شرقي مدينة سرت وسط ليبيا، عقب هجوم شنته الجمعة الماضي على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في منطقة الهلال النفطي.

وتسعى قوات سرايا الدفاع عن بنغازي إلى الوصول إلى مدينة بنغازي شرق ليبيا، بهدف إعادة النازحين والمهجرين إليها، بحسب بيان نشرته قوات السرايا.

من جانب آخر أعلن ستة وثلاثون نائبا في مجلس النواب الليبي، مقاطعة الحوار السياسي الليبي، الرامي إلى إجراء تعديلات على اتفاق الصخيرات، بسبب ما نسبوه إلى وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني من دعم لقوات السرايا في هجومها على الهلال النفطي.

وطالب أعضاء البرلمان في بيان لهم، أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، "علي القطراني" و"فتحي المجبري" و"عمر الأسود"، بالانسحاب الفوري وتقديم استقالتهم من المجلس الرئاسي.

وفي سياق مختلف أعلن مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها شرق ليبيا، مقتل اثنين، من بينهم القائد الميداني بقوات عملية الكرامة، مهند العرفي، وجرح اثنين آخرين، إثر عملية زرع ألغام في بوابة "النوار"، 100 كم جنوب غربي درنة.

يشار إلى أن قوات سرايا الدفاع عن بنغازي، شنت الجمعة الماضي هجوما على منطقة الهلال النفطي، التي تسيطر عليها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منذ سبتمبر/ أيلول العام الماضي.
التعليقات (0)