سياسة عربية

مجلس رئاسة حكومة الوفاق الليبية يوقف الناطق باسمه

برنامج تليفزيوني ينهي علاقة الثلثي بمهمته كمتحدث رسمي- أرشيفية
برنامج تليفزيوني ينهي علاقة الثلثي بمهمته كمتحدث رسمي- أرشيفية
أصدر مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبي، الثلاثاء، قرارا يقضي بإيقاف الناطق باسمه أشرف الثلثي عن العمل، بعد مشاركته في برنامج حواري مع المؤيد لعملية الكرامة، المقيم في فرنسا عبد الحكيم فنوش، على قناة "فرانس 24" ليلة أمس الاثنين.

وهدد الثلثي، باستصدار أمر قبض على فنوش من السلطات الفرنسية، كدليل على شرعية حكومة الوفاق الوطني، ووصفه لما تقوم به الجماعات المسلحة في مدينة بنغازي شرق ليبيا بـ "العمليات النوعية".

من جانبه طالب عضو مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، رئيس المجلس فائز السراج بوقف الثلثي عن العمل، متهما إياه بانتهاك حرية التعبير مع المعارضين له في الرأي.

وقال المجبري في بيان له: "إن مهمة البعثات الدبلوماسية هي حماية المواطنين، وليس استصدار أوامر قبض عليهم"، موضحا أن دورها حيادي ولا علاقة لها بالصراع السياسي.

وفي سياق مختلف أعلنت القوات البحرية التابعة لعملية الكرامة شرق ليبيا، اقتيادها باخرة تجارية كورية تحمل علم جزر القمر إلى ميناء راس الهلال غرب مدينة درنة، بعد دخولها إلى منطقة وصفتها بـ "المحظورة" في المياه الإقليمية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة لعملية الكرامة عن أحد قادة البحرية قوله إن طاقم الباخرة من دولة الفلبين، ويتألف من 12 بحارا، وأنها كانت في طريقها إلى مدينة مصراتة غرب البلاد، وعلى متنها أكثر من 5 آلاف سيارة.

يشار إلى أن مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، كلف أشرف الثلثي ناطقا باسمه، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل