حول العالم

أردني يحرق كلبا ويثير جدلا في مواقع التواصل (شاهد)

طالب ناشطون محاسبة المواطن وإلحاق عقوبة رادعة بحقه- يوتيوب
طالب ناشطون محاسبة المواطن وإلحاق عقوبة رادعة بحقه- يوتيوب
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر مواطنا أردنيا أثناء إشعاله النار بكلب وهو على قيد الحياة.

وأشعل الرجل الأربعيني النار بظهر الكلب، ما دفع الأخير للركض بغير هدى؛ سعيا منه للتخلص من المصير المرعب الذي تلقاه.

وفيما لم يعرف مصير الكلب، نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصادر أمنية قولها إنها تبحث عن الفاعل لمحاسبته.

وانتقدت الجمعية الأردنية لحماية الحيوانات والرفق بها، وجمعيات أخرى، الجريمة التي ارتكبها المواطن بحق الكلب، داعين إلى إنزال عقوبة رادعة بحقه.

وبالعودة إلى القانون الأردني، تقول المادة 452 إن "من أقدم قصدا غير مضطر على قتل حيوان جر أو حمل أو ركوب أو مواش من مختلف الأنواع تخص غيره يعاقب على الصورة التالية: أ- إذا وقع الجرم في مكان بتصرف صاحب الحيوان أو في حيازته بأي صفة كانت حبس الفاعل مدة لا تتجاوز السنتين".

ب- و"إذا وقع الجرم في مكان بتصرف الفاعل، حبس الفاعل مدة لا تتجاوز الستة أشهر. ج- وإذا وقع الجرم في ما سوى ذلك من الأماكن، حبس الفاعل مدة لا تتجاوز السنة الواحدة. د- وإذا وقع الجرم بالتسميم كانت العقوبة في كل حال الحبس من شهرين إلى سنتين".

وهاجم الفنان الأردني نيكولاس خوري ما أقدم عليه المواطن، قائلا: "مش قادر أفهم كيف ممكن تحرقوا كائن بهاي اللطافة أو تقتلوه أو تسمموه أو تعذبوه!!! عمركم ما رح تفهموا روعة هالمخلوق إلا لما تربوا واحد".

وتابع الناشط سامر غنايم: "أستغفر الله العظيم، بس نفسي أفهم شو عاملو هالكلب لحتى يعمل في هيك، ناس ما بعرف كيف تجيب عقولها، حسبي الله ونعم الوكيل، بس ما بتعرف إنو ممكن تفوت النار بسببه، ولا مابهمك".

ملك أمين، قالت: "ما دامه مغلبك لكنك قدرت تمسكه، كان ممكن تسلمه لأي جهة مختصة، أما تستقوي على حيوان تحرقه وهو حي! إنت ما عندك ذرة خوف من الله".


التعليقات (6)
خالد
الإثنين، 23-01-2017 01:49 م
بعقله الزنخ وبتصرفه اللاخلاقي هذا بيفكر حاله ب هذا التصرف سيعمل فكاهه وبده يضحك الناس ...هذا اصلا بعيد من الدين وماعنده ضمير الانسانيه وبالتالي بعيده عنه الاخلاق...حسبي الله ونعم الوكيل
رامي نصر
الأحد، 22-01-2017 07:23 م
يا ريت بعرف وينو هالاردني خليني احرقو نفس محرق هالكلب لشوف اذا بينوجع او لاء ،فعلا شخص مجرم ومريض عقليا !!
مصطفى
الأحد، 22-01-2017 07:02 م
هذا العمل ينم عن وجود خلل في تفكير هذا الإنسان . ألم يعلم أن الإسلام حرم هذه الأفعال
خالد عبدالله
الأحد، 22-01-2017 05:45 م
استغفر الله العظيم واتوب اليه اللهم لا تنزع الرحمة من قلوبنا ونعوذ بك ممن لايخافك ولا يرحم عبادك او مخلوقاتك... هذا جرم بحق كائن حي لا حول ولا قوة له اللهم انتقم كل من يوجد في قلبه رحمةلعبادك ولمخلوقاتك البريئة.
سحر القسوس
الأحد، 22-01-2017 02:19 م
الهي نتحرق متله عشان تحس بالمه وجعه يا عديم الاحساس اشي ببكي لانه مثل هيك ناس ما بتحس هي نفسها الي بتعمل خروب وبتقتل وبتفجر بدعي عليك من كل قلبي تتلاقها بابشع مصيبه وربي كريم

خبر عاجل