سياسة عربية

عودة: نتنياهو شخّص المواطنين العرب "كعدو رقم واحد" (فيديو)

عودة تعرض لإصابة من قبل شرطة الاحتلال التي اعتدت عليه خلال مواجهات قرية "أم الحيران"-أرشيفية
عودة تعرض لإصابة من قبل شرطة الاحتلال التي اعتدت عليه خلال مواجهات قرية "أم الحيران"-أرشيفية
أكد أيمن عودة، رئيس "القائمة العربية الموحدة" في الكنيست الإسرائيلي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي؛ بنيامين نتنياهو، شخص المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، "كعدو رقم واحد".
 
وفي مقطع له على صفحته على "فيسبوك"، توجه عودة مخاطبا الجماهير العربية، فور عودته من المستشفى إلى "أم الحيران"، وهو "يسمع التحريض والأكاذيب التي تنتشر في الساعة الأخيرة؛ وعليه قررت التوجه إليكم مباشرة، من المهم جدا أن أقول لكم ما هو الوضع السياسي، ولماذا يحدث ما يحدث"، معتبرا أن "ما حدث اليوم في أم حيران؛ هو جريمة؛ فمنذ عام 1953 لم يهجروا قرية بهذه الشكل سوى قرية العراقيب التي هجرت أكثر من مرة".
 
وأضاف وقد بدى عليه التعب الشديد نتيجة الإصابة التي تعرض لها من قبل شرطة الاحتلال التي اعتدت عليه صباح اليوم خلال المواجهات التي اندلعت في قرية "أم الحيران": "من المهم أن تعرفوا شيئا؛ لأن وسائل الإعلام العبرية تحرض علينا"، مؤكدا أن "نتنياهو (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي) شخص المواطنين العرب كعدو رقم واحد".
 
وكشف النائب العربي، أنه أجريت العديد من الاتصالات من سكان "أم حيران"، ووافقوا على بعض المقترحات، كما أن الاتصال لم ينقطع مع الحكومة الإسرائيلية، "وكان من الممكن التوصل إلى اتفاق؛ لكن نتنياهو مع برنامجه الواضح جدا لا يريد هذا الاتفاق، وأصر أن تحصل هذه الجريمة".
 
وأكد النائب عودة، أن شرطة الاحتلال "أطلقت عليه الرصاص المطاطي (معدن مغلف بالمطاط) على رأسه وظهره، وقامت القوات بإطلاق الغاز المسيل للدموع على الوجه مباشرة".
 
واقتحمت صباح اليوم قوات كبيرة من شرطة الاحتلال قرية "أم الحيران" في منطقة النقب الفلسطيني المحتل، وقتلت شابا فلسطينيا وجرحت آخرين، وذلك بهدف هدم القرية غير المعترف بها من قبل الاحتلال؛ حيث تسود أجواء من التوتر الشديد بالقرية ويتواجد هناك العديد من الشخصيات الفلسطينية.
 

التعليقات (0)

خبر عاجل