سياسة دولية

"نتنياهو ارحل".. مظاهرة في "تل أبيب" تطالب نتنياهو بالرحيل

الشرطة الإسرائيلية تحقق في تورط محتمل لنتنياهو في قضايا فساد - أرشيفية
الشرطة الإسرائيلية تحقق في تورط محتمل لنتنياهو في قضايا فساد - أرشيفية
تظاهر مئات الإسرائيليين مساء اليوم في "تل أبيب"، للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية قضايا الفساد التي يتم التحقيق معه بشأنها.
 
وأوضح موقع "i24" الإسرائيلي، أن المشاركين في المظاهرة أطلقوا شعارات مناهضة لنتنياهو، مطالبين باستقالته على خلفية قضايا فسادن ورددوا: "ارحل، ارحل .. نتنياهو ارحل". 
 
اقرأ أيضا: الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو بشأن مزاعم تلقيه هدايا
 
وتحقق الشرطة الإسرائيلية في "تورط محتمل لنتنياهو في قضايا فساد، ويتم فحص تسجيلات لمحادثة بين نتنياهو وصاحب صحيفة يديعوت أحرونوت، تركزت حول تقديم تغطية صحافية جيدة لنتنياهو".
 
ولفت الموقع إلى أن "الشرطة تملك تسجيلا لمحادثة بين نتنياهو وارنون موزيس صاحب صحيفة يديعوت أحرونوت وموقعها الإخباري على الإنترنت"، علما بأن تغطية هذه الصحيفة غير مؤيدة لسياسات لنتنياهو.
 
وتؤكد القناة الثانية الإسرائيلية، أن "نتنياهو وموزيس بحثا في المحادثة؛ اتفاقا تستفيد منه الصحيفة مقابل تغطية مؤيدة لرئيس وزراء إسرائيل"، موضحة أن مباحثات الرجلين "تركزت حول إمكانية تقليص أو غلق الملحق الأسبوعي لصحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة ليديعوت أحرونوت، لزيادة مبيعات الأخيرة".
 
وذكرت القناة، أنه "في مقابل ذلك تخفف يديعوت أحرونوت من لهجة تغطيتها المناهضة تقليديا لنتنياهو"، وفق ما نقله موقع "i24"، ولم توضح القناة متى جرت هذه المحادثة وما إذا كانت نتيجتها.
 
اقرأ أيضا: سجائر فاخرة وشامبانيا.. هل تطيح بمستقبل نتنياهو؟
 
وتلقى نتنياهو سجائر فاخرة وشمبانيا؛ كهدايا ممنوعة من رجل الأعمال أرنون ميلتشن (أحد أكبر المنتجين في هوليوود؛ ويملك 9.8% من أسهم القناة الإسرائيلية العاشرة)، على مدار 8 سنوات، والتي بسببها خضع للتحقيق حتى الآن ثلاث مرات، وهو ما قد يهدد مستقبل نتنياهو السياسي وفق مراقبين.
التعليقات (0)

خبر عاجل