رياضة دولية

فرنسا نظمت بطولة "يورو 2016" فحصدت هذا المبلغ الضخم

درت استضافة البطولة الأوروبية عوائد بقيمة 625.8 مليون يورو على قطاع السياحة- أرشيفية
درت استضافة البطولة الأوروبية عوائد بقيمة 625.8 مليون يورو على قطاع السياحة- أرشيفية
كشفت  دراسة أجرتها مؤسسة "كينيو" بالتعاون مع مركز قانون واقتصاد الرياضة في ليموج أن فرنسا حصدت عوائد بقيمة مليار و220 مليون يورو من كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي استضافتها خلال يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين، في حين أن تنظيم البطولة كلف رسميا خزائن الدولة أقل من 200 مليون. 

ويرى معدو التقرير، المقرر أن تقدمه وزارة الرياضية الفرنسية اليوم بشكل مفصل، أن كأس أمم أوروبا "يورو 2016" كانت مربحة للغاية بالنسبة للبلد الأوروبي، وكانوا قدروا في يناير / كانون الثاني،الماضي أن عوائده ستمثل نحو 0.1% من إجمالي الناتج المحلي.

وتكلف بناء وتحديث 11 ملعبا أقيمت عليها 51 مباراة في إطار البطولة 160 مليون يورو من المال العام، يضاف إليها، بشكل خاص، 24 مليون أنفقتها المالية العامة على الأمن، ما يمثل ضعف الميزانية التي رصدت في البداية نظرا لتنامي التهديدات الإرهابية.

ومقابل ما أنفقته الإدارات الحكومية، درت استضافة البطولة الأوروبية عوائد بقيمة 625.8 مليون يورو على قطاع السياحة، و596 مليون يورو على التنظيم.

ووفقا لتقديرات معدو التقرير، فإن فرنسا استقبلت 613 ألف زائر أجنبي خلال البطولة، أنفقوا 154 يورو يوميا، وأقاموا بفرنسا متوسط 7.9 أيام.

كما مثل ارتفاع النشاط الاقتصادي بفضل البطولة على مستوى التوظيف 116.750 شهرا من العمل.
التعليقات (0)