طب وصحة

قواعد ذهبية لزيادة طاقتك.. ما هي؟

لو فيغارو: يجب أن نتعلم كيف نستمع إلى جسمنا عندما يدق ناقوس الخطر- تويتر
لو فيغارو: يجب أن نتعلم كيف نستمع إلى جسمنا عندما يدق ناقوس الخطر- تويتر
نشرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، تقريرا عرضت فيه خمس نصائح ذهبية، تساعدنا على استعادة الطاقة والنشاط والحيوية في حالات التعب المفرط.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الإنسان بين النظام الغذائي غير الصحي، وقلة النشاط البدني، ونمط الحياة المجهد؛ يتعرض جسمه لإنهاك شديد، لكن في حال الالتزام بهذه النصائح الذهبية، سنلاحظ بسرعة تحسنا ملحوظا في صحتنا، وزيادة كبيرة في طاقتنا.

وذكرت الصحيفة أنه مع تواصل تناول الوجبات السريعة وغير الصحية وضغط العمل؛ يتعرض جسمنا ونظامنا الغذائي إلى اختلال سيؤدي بسرعة إلى حصول نقص في الحديد، والمغنيزيوم، والفيتامينات؛ ما سيؤثر سلبا على عمل جهازنا الهضمي، فضلا عن أن جسمنا سيعاني يوميا من التعب المتواصل.

وأضافت أنه "لزيادة طاقتنا بسرعة؛ يجب اعتماد نظام غذائي متوازن ومتنوع، غني بالفواكه، والخضروات، والزيت النباتي، وحمض أوميغا 3 الدهني. كما أنه يجب أن يكون هذا النظام خال من الدهون الحيوانية، السكر، والمواد المصنعة"، مشيرة إلى أنه "بعد أيام فقط من اعتماد هذا النظام الغذائي؛ سوف نشعر بالنشاط والطاقة".

وأوضحت أن هنالك طرقا للراحة والاسترخاء والنوم يمكن أن تزيد من طاقة الجسم، "فعلى سبيل المثال؛ يجب أن نخصص وقتا لا يقل عن ثماني ساعات للنوم في مكان هادئ، كما أنه يجب استغلال وقت الراحة في العمل من أجل ممارسة بعض تمرينات اليوغا والاسترخاء، حيث إن هذه الأنشطة ستساعدنا على التحكم في توترنا، وفي إدارة مهامنا اليومية بشكل أفضل".

وأكدت الصحيفة أنه "يجب علينا تلبية رغبات جسمنا ومزاجنا، فإذا شعرنا بالبرد يجب أن نتدثر جيدا، وإذا كنا جائعين يجب أن نتغذى جيدا، وحتى إذا كنا نشعر بالتعب؛ فإنه يجب أن نأخذ قسطا من الراحة"، ملخصة ذلك بالقول إنه "يجب أن نتعلم كيف نستمع إلى جسمنا عندما يدق ناقوس الخطر".

وبينت أنه "بعد الحصول على قسط كاف من الراحة؛ يكون الجسم جاهزا وفي كامل لياقته لبذل المزيد من المجهود"، لافتة إلى أنه "ينصح بممارسة الرياضة والمشي 30 دقيقة يوميا، أو صعود الدرج مرات عديدة، أو الذهاب للعمل بالدراجة؛ لأن ذلك سيساهم في حفاظنا على كامل لياقتنا ونشاطنا طوال اليوم".

وفي الختام؛ قالت الصحيفة إن النشاط البدني يساعد على محاربة التعب بسرعة كبيرة، وحتى إذا شعرنا بالتعب بعد مزاولة حصة رياضية؛ فإننا من المؤكد سنتمكن بعدها من النوم بعمق، ومن التخلص من التوتر والتعب المعنوي لفترة طويلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل