سياسة عربية

عناصر "الحشد" يقطعون جسد شخص ويأكلونه بالعراق

لم يصدر عن "الحشد الشعبي" أي توضيح أو تعليق حول الفيديو - يوتيوب
لم يصدر عن "الحشد الشعبي" أي توضيح أو تعليق حول الفيديو - يوتيوب
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه سرّب من هاتف أحد عناصر "الحشد الشعبي"، يظهر تقطيع جسد شخص وأكله.

الفيديو الذي أثار تعليقات المئات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر اجتماع عدد من العناصر الذين أكد ناشطون أنهم من "الحشد الشعبي"، حول شخص ومزّقوا جسده، وبدأ كل شخص منهم بأكل الجزء الذي قطعه بالسكين.

وعبر هاشتاغ #تمزيق_جسد_سني_عراقي_وأكل_لحمه، عبر دعاة وكتاب عن استيائهم الشديد لما وصلت إليه "جرائم الحشد الشعبي".

وقال ناشطون إن "هذا الفيديو لو كان مرتكبوه من تنظيم الدولة أو أي جهة محسوبة على السنّة، لضجت وسائل الإعلام الغربية، لكن حينما يكون الطرف الآخر هو من فعله فيتم التقليل من الحدث واعتباره فرديا".

وطالب مغردون من مجلس الأمن ضرورة تصنيف فصائل "الحشد الشعبي" على لوائح الإرهاب، قائلين إن "جرائمها بحق المدنيين تفوق ما يفعله داعش في بعض المناطق".

وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية وقانونية.

التعليقات (3)
احمد الربيعي
السبت، 15-10-2016 12:28 م
الهدف من نشر هذا الخبر والفيديو واضح جدا وهو التناغم التام مع دعوة تركيا والسعودية لمنع اشتراك الحشد الشعبي في معركة الموصل ، كل يوم تقتل داعش وتنشر علنا فيديوات القتل المبتكر التي تقوم بها ، ولازلتم تسمونهم دولة اسلامية ،
تحدي
الجمعة، 14-10-2016 11:30 م
ما هذا الكذب الحشد الشعبي ليسه هم أولاد هند بنت عتبة
Jubran
الجمعة، 14-10-2016 04:08 م
مجموعات الزومبي الخاصة التابعة للحشد والجحش الشعبي العراقي وهذه احدى عملياتهم البطولية تستهدف احد المواطنين العراقيين المعارضين للهيمنة الإيرانية الفارسية الصفوية على العراق