سياسة عربية

غضب الأهالي يطارد أحمد موسى في عزاء والده (فيديو)

وصفت مواقع إخبارية عدة ما تعرض له أحمد موسى بأنه موقف محرج جدا - أرشيفية
وصفت مواقع إخبارية عدة ما تعرض له أحمد موسى بأنه موقف محرج جدا - أرشيفية
ذكرت تقارير إعلامية أن جنازة والد الإعلامي الموالي لسلطات الانقلاب أحمد موسى، التي خرجت بقرية شطورة مركز طهطا بمحافظة سوهاج، الخميس، عقب وفاته مساء الأربعاء، قد شهدت حالة من السخط بين الأهالي، الذين استقبل بعضهم أحمد موسى بمشاعر غاضبة، فور وصوله لحضور الجنازة.

وأكدت تلك التقارير أن هذه الحالة من الغضب قد تضطر أحمد موسى إلى العودة سريعا إلى القاهرة، قبل أن تنتهي مراسم العزاء، الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية، بدار العائلة.

ووصفت مواقع إخبارية عدة ما تعرض له موسى بأنه موقف محرج جدا، لا سيما إذا اضطر إلى عدم البقاء في أعقاب دفن والده لمدة ثلاثة أيام يتقبل فيها العزاء، كما هو متعارف عليه وفقا للعادات والتقاليد بقرى الصعيد.

ومن جهتها، كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من تواجدها لتأمين الجنازة والعزاء، بعد أن توعد عدد من أهالي القرية بطرد موسى منها، وفق صحيفة "المصريون" الإلكترونية.

وشارك محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، ومدير أمن المحافظة، اللواء مصطفى مقبل، في تشييع الجنازة، وقدما العزاء لأحمد موسى، في سرادق كبير أقيم لهذا الغرض، حيث ظهر الأخير مرتديا الجلباب الأبيض.

ونقلت صحيفة "التحرير" عن أهالي "شطورة" قولهم إن المتوفى، علي موسى، من الشخصيات التي كانت تتولى أعمال الصلح والخير بالقرية.

مدح الجيش وهدد الإخوان قبل تلقيه نبأ وفاة أبيه

وكان أحمد موسى كال المديح للجيش المصري، ووصف معارضي السيسي، خاصة المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، بأنهم "شوية ناموس"، مهددا بدهسهم، قبل دقائق من تلقيه نبأ وفاة والده على الهواء، مساء الأربعاء.

وقطعت فضائية "صدى البلد" البث عن موسى مباشرة، لدى تقديمه برنامجه "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، وبثت خبرا عاجلا تعتذر فيه عن عدم استكمال حلقة البرنامج بسبب وفاة والد موسى (المفاجئة).



وقالت القناة، في نبأ عاجل، على شريطها الإخباري، إنه لن يتم استكمال الحلقة لوفاة والد الإعلامي أحمد موسى، ثم قامت بعرض لقطات من حرب أكتوبر، وأنهت الحلقة.

ومن جهته، قرر أحمد موسى إقامة العزاء لوالده في اليوم الخامس لوفاته، يوم الإثنين المقبل، بمسجد المشير محمد حسين طنطاوي (التابع للجيش)، في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، عقب صلاة المغرب، على أن يتم تشييع جنازته، وإقامة العزاء له، بقرية "شطورة" في سوهاج، كما تم، الخميس.

وكشف الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه، "العاشرة مساء"، أن ابنة موسى كانت من المفترض أن تتزوج الخميس.



وقال أحمد شوبير إن موسى استقبل خبر وفاة والده أثناء تقديمه برنامجه على الهواء؛ مما اضطره لعدم استكمال البرنامج ليذهب لإجراء المراسم.

تعازي رموز مبارك وإعلاميي السيسي

وتقدم لأحمد موسى بالعزاء والمواساة كل من: رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات وموقع "صدى البلد"، رجل الأعمال من رموز مبارك، محمد أبو العينين، ورئيسة شبكة قنوات وموقع "صدى البلد"، إلهام أبو الفتح، والإعلاميين: وائل الإبراشي، وأحمد شوبير، ومصطفى بكري، والكاتبة الكويتية فجر السعيد، وغيرهم.

تعليق نشطاء على الوفاة

وأعرب غالبية النشطاء عن مواساتهم وتعزيتهم لموسى، داعين إياه إلى الاتعاظ به، وعدم الاستمرار في تحريضه الدموي، وتحريشه بين المصريين، بينما تمنى عدد غير قليل من النشطاء وفاة أحمد موسى نفسه، كفا لشره، وفق تعبيرهم، قائلين: "البقاء لله.. والعقبى لأحمد موسى".

ويذكر أن موسى دائم التحريض على قتل معارضي السيسي، واتهام الإخوان المسلمين بالعنف والإرهاب، وقال في إحدى المرات: "أنا مش ها رتاح إلا لما أشوف رقاب الاخوان بتطير".



كما قال إنه ينتظر أن يُزف إليه خبر موت محمد مرسي (الرئيس الشرعي)، ومحمد بديع (المرشد العام لجماعة الإخوان) بدعوى أن ذلك أقل مقابل أمام مقتل النائب العام السابق، هشام بركات، بحسب ادعائه.


التعليقات (4)
مصري
السبت، 08-10-2016 10:47 م
بوق كبير لنشر أكاذيب وقاذورات المخابرات الحربية .
منهل
الجمعة، 07-10-2016 12:38 م
لا يوجد عاقل يصدق ما يقوله هذا الاعلامي الخبيث لأنه دائما يسرد اشياء غير مترابطة منطقياً وغير مقبول عقلياً. لا يصدقه إلا جاهل. اللهم أرح أمة محمد من أمثاله.
راجح المصري
الجمعة، 07-10-2016 10:18 ص
غباء إعلامي لا يمت للإعلام بصلة هو ردح مخجل
حسام عبدالعليم
الجمعة، 07-10-2016 08:50 ص
ألا تتعظ يا موسى.. ألا تتقي الله.. ألا تعود إلى رشدك؟