رياضة دولية

بعد استغناء مورينيو عنه.. هل ينتقل روني للدوري الصيني؟

الفرق الصينية تعمل منذ سنوات على مغازلة أفضل اللاعبين الأوروبيين- أرشيفية
الفرق الصينية تعمل منذ سنوات على مغازلة أفضل اللاعبين الأوروبيين- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن مستقبل واين روني في نادي مانشستر يونايتد، الذي يبدو أنه يفكر في التخلي عن حلمه مع هذا الفريق خلال الأيام القادمة. 

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن واين روني تلقى عروضا خيالية ومغرية من أفضل الفرق الصينية، التي ترغب في استدراجه للعب في الدوري الصيني لكرة القدم، وقد تلقى نجم "الشياطين الحمر" دعوة من رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم يدعوه فيها إلى الانضمام إليهم.

وذكرت الصحيفة أن جوزيه مورينيو أخرج روني من حساباته التكتيكية منذ قدومه لفريق الشياطين الحمر، على الرغم من أن اللاعب الإنجليزي لا زال يمثل عنصرا مهما في تشكيلة المنتخب الإنجليزي، ومن المنتظر أن يخوض فريق مانشستر يونايتد مباراته القادمة الأحد ضد فريق ستوك سيتي لحساب منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في الوقت الذي قد يواصل فيه المدرب البرتغالي إقصاء روني للمباراة الثالثة على التوالي، ما سيدفعه للتفكير جديا في العروض المغرية للدوري الصيني. 

وأضافت الصحيفة أن أفضل الفرق الصينية ستكون على استعداد لتقديم عروض خيالية قد تجعل روني أغلى اللاعبين أجرا في العالم، لو وافق اللاعب الإنجليزي على الانتقال للدوري الصيني الذي يحاول المستثمرون الصينيون منذ سنوات إغراقه بالمواهب الكروية الأوروبية، في محاولة منه للفت أنظار الجماهير العريضة لرياضة كرة القدم حول العالم.

وذكرت الصحيفة أنّ المستثمرين الصينين يتابعون باهتمام آخر أخبار نجوم كرة القدم الأوروبية، وقد ذكر مدير التسويق في الاتحاد الصيني لكرة القدم الذي أنفق 250 مليون باوند لجذب لاعبين أجانب من طراز رفيع، أن "واين روني نجم كبير في الصين حتى أن ابني الشاب يعرف كل شيء عنه".

وأشارت الصحيفة إلى أنّه إذا نجح الدوري الصيني في خطف واين روني، وضمه إلى إحدى الفرق الناشطة فيه، فإن ذلك قد يلفت الأنظار إلى منافسات الدوري الآسيوي ومباريات الفرق الصينية، التي لن تكون أقل متابعة من أي الفرق الأوروبية الأخرى، باستثناء برشلونة وريال مدريد اللذان ينشط فيهما كل من كرستيانو وميسي. 

إن الفرق الصينية تعمل منذ سنوات على مغازلة أفضل اللاعبين الأوروبيين، وقد نجحت فعلا في إغراء بعضهم بالانضمام إليها، ولكن إذا كان مانشستر يونايتد يرغب حقا في الاحتفاظ بنجمه الإنجليزي، فإن عليه أن يحاول استعادة ثقته. 

وفي الختام، قالت الصحيفة إن هذا التوجه الذي تعتمده الصين لاستقطاب أفضل اللاعبين الأوروبيين يندرج ضمن السياسة الوطنية للصين، وتحديدا ضمن رؤية رئيسها الحالي، إكسي جيبينغ الذي يرغب في استضافة بلاده لمنافسات كأس العالم والفوز بها.
التعليقات (0)