حول العالم

ما حقيقة تخلي عائلة رفيق الحريري عن "دارة" قريطم؟

الحريري يملك دارة له في قريطم- أرشيفية
الحريري يملك دارة له في قريطم- أرشيفية
تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء تتحدث عن بيع دارة رئيس الوزراء اللبناني الراحل، رفيق الحريري، في قريطم.

ووصفت عقيلة الراحل الحريري، نازك، تلك الأنباء بأنها "مزاعم"، مؤكدة في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي، أن "دارة الحريري في قريطم هي إرث كبير تركه لنا كعائلة، وهي الأمانة التي لا يمكن أن نفرط بها، ولا أن نتنازل عنها، بإذن الله تحت أي ظرف كان".

وبحسب ما نقلته صحيفة "النهار" اللبنانية، فإن نازك أوضحت أن "جميع هذه الشائعات والمحاولات لن تقوى بأي شكل من الأشكال على ثنينا عن مواصلة مسيرة شهيدنا الكبير رفيق الحريري ورؤيته الوطنية، من أجل بلدنا الحبيب لبنان"، وفق قولها. 

وأضافت عقيلة الحريري أن دارة قريطم "ستبقى رمزا لا تمحوه أي أحقاد، وسوف تبقى قيمة وطنية وإنسانية عظيمة لن نتخلّى عنها، وسوف نبقى نحافظ عليها ونصونها كما نصون ذكرى شهيدنا الغالي، وشهيد لبنان"، وفق تعبيرها.

يشار إلى أن رفيق الحريري، زعيم لبناني ورئيس وزراء أسبق، يعدّ من كبار رجال الأعمال في العالم. وتم اغتياله في 14 شباط/ فبراير 2005، عندما استهدف موكبه أثناء مروره بجانب فندق "سانت جورج" في العاصمة اللبنانية بيروت.
التعليقات (1)
محمد احمد
الخميس، 13-10-2016 10:08 م
دار قريطم بيع للشيعة. رفيق الحريري و عائلته نصابين درجة أولى و كان تبني ال السعود له و دعمه خطأ ستراتيجي أضاع سنة لبنان فوق ما هم ضايعين.