سياسة دولية

الحكم على 5 شبان من عرب 48 بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

 المتهمون اعترفوا جميعهم مقابل صفقة ادعاء، وفقا لسجلات المحكمة
المتهمون اعترفوا جميعهم مقابل صفقة ادعاء، وفقا لسجلات المحكمة
أصدرت محكمة إسرائيلية أحكاما بالسجن سنوات متعددة ضد خمسة رجال عرب من شمال المناطق المحتلة عام 48، بدعوى انضمامهم إلى تنظيم الدولة والتخطيط لهجمات في إسرائيل باسم التنظيم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد تم الحكم على كريم أبو صالح (22 عاما) بالسجن لست سنوات؛ شقيقه شريف (30 عاما)، ثلاث سنوات؛ حسام مريسات (31 عاما)، أربع سنوات ونصف، فادي بشير (30 عاما) ثلاث سنوات، ومحمد أبو صالح (29 عاما)، عامين ونصف.

وأوضحت الصحيفة أن المتهمين اعترفوا جميعهم مقابل صفقة ادعاء، وفقا لسجلات المحكمة.

وكان الخمسة جزء من مجموعة سبع رجال تم اعتقالهم في أواخر عام 2014 لقسم الولاء للتنظيم والتخطيط لتنفيذ هجمات في إسرائيل، ومن ضمنها ضد الأقلية الدرزية، وفقا للشاباك حينها.

وتم الكشف أن العضو المركزي في الخلية الجليلية هو عدنان علاء الدين، محام يبلغ (40 عاما) من الناصرة. الذي، بحسب ادعاء الشاباك، قدم نفسه لباقي أعضاء المجموعة على أنه "ضابط رسمي رفيع في تنظيم داعش بفلسطين".

ونشر علاء الدين الفكر الذي يحمله لباقي الأعضاء، ونادى لتنفيذ هجمات في إسرائيل، وطلب من أعضاء الخلية ذبح الخراف لتهيئ أنفسهم “وتجهيز أرواحهم” لتحديات القتال. وفق المحكمة الإسرائيلية.
التعليقات (1)
أبو العبد الغزاوي
السبت، 10-09-2016 11:36 ص
تسمية "عرب 48" تسمية صهيونية لإذابة اسم فلسطين. لا يمكنمك تصور مدى الألم الذي سببتموه لنا بتلك التسمية الصهيونية البغيضة لنا. حسبنا الله ونعم الوكيل