رياضة دولية

فوز مثير لميلانو وتعثر مبكر لنابولي وإنترناسيونالي

كارلوس باكا ميلان
كارلوس باكا ميلان
سجل المهاجم كارلوس باكا ثلاثية وتصدى الحارس جيانلويجي دوناروما لركلة جزاء في الوقت القاتل، ليفوز ميلانو 3-2 على تورينو بطريقة مثيرة في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد.

وبدأ فرانك دي بور مشواره كمدرب لإنترناسيونالي بخسارة 2-صفر أمام كييفو، بينما عوض نابولي وصيف بطل الموسم الماضي تأخره من 2-صفر إلى التعادل 2-2 مع مضيفه بيسكارا.

وتصدى دوناروما لركلة نفذها أندريا بيلوتي في الدقيقة 96 ليمنح فينشنزو مونتيلا، أول انتصار له بعدما أصبح سادس مدرب لميلانو خلال عامين ونصف.

وجمعت المباراة في استاد سان سيرو بين ميلانو ومدربه السابق سينيشا ميهايلوفيتش الذي أقيل في أبريل نيسان الماضي، وكان هو من منح الفرصة لدوناروما للمشاركة كأساسي الموسم الماضي عندما كان يبلغ 16 عاما.

وقال ميهايلوفيتش: "إذا كنت أعرف أنه سيتصدى لركلة الجزاء لما سمحت له بالمشاركة لأول مرة (مع ميلانو)."

وكان رد فعل ميهايلوفيتش غريبا بعد ضياع الركلة حيث بدا مبتسما.

وعلق على هذا قائلا: "ابتسمت لأنني كنت أعرف أنه سيضيع الركلة وأنا دائما ما أكون على صواب."

وأضاف: "ذهبت إليه وحاولت تهدئته. هذه أمور تحدث وأبلغته أنه لن يسدد في المرة المقبلة عندما تحتسب لنا ركلة جزاء."

وسجل الكولومبي باكا ثلاثة أهداف بين الدقيقتين 38 و62 وجاء الثالث من ركلة جزاء، بينما سجل بيلوتي لتورينو في بداية الشوط الثاني.

وبدا أن ميلانو اطمأن للفوز بعد التقدم 3-1 حتى الوقت المحتسب بدل الضائع لكن دانيلي باسيلي قلص الفارق.

ثم نال بيلوتي مخالفة داخل منطقة الجزاء في الثواني الأخيرة، ليتسبب في طرد جابرييل باليتا بعد إنذارين، لكن دوناروما تصدى لركلة الجزاء ليحافظ على انتصار ميلانو.

وسجل فالتر بيرسا هدفين لكييفو في الشوط الثاني ليقوده للفوز على إنترناسيونالي، الذي عين الهولندي دي بور قبل أسبوعين بعد رحيل روبرتو مانشيني بالتراضي.

وراوغ بيرسا اثنين من المدافعين ليفتتح التسجيل في الدقيقة 49، ثم خدع جاري ميدل ليسدد بشكل رائع في الشباك معززا التقدم قبل تسع دقائق على النهاية.

وباغت بيسكارا الصاعد لدوري الأضواء ضيفه نابولي بهدفين لأحمد بينالي وجيانلوكا كابراري ليتقدم 2-صفر في الشوط الأول.

لكن البديل دريس ميرتنز سجل ثنائية خلال أربع دقائق ليتعادل نابولي، الذي بدا مهتزا بعد بيع مهاجمه جونزالو هيجوين هداف الموسم الماضي إلى يوفنتوس.

واستهل المدرب جيان بييرو جاسبريني مشواره مع أتلانتا بالخسارة 4-3 بملعبه أمام لاتسيو، تحت قيادة سيموني انزاجي بعد الرحيل المفاجئ لمارسيلو بيلسا بعد يومين من تعيينه.

وفاز جنوة في أول مباراة تحت قيادة إيفان يوريتش 3-1 على كالياري الصاعد للدرجة الأولى.

وخسر كروتوني مباراته الأولى على الإطلاق في دوري الأضواء، أمام بولونيا بهدف لماتيا ديسترو. 
التعليقات (0)