حول العالم

"محامي المنقبات" يدفع غرامات "البوركيني" في فرنسا

بوركيني
بوركيني
في ردة فعل على حظر ارتداء زي السباحة «المحتشم»، أو ما يطلق عليه اسم «البوركيني»، في فرنسا، قرر السياسي ورجل الأعمال الجزائري، رشيد نكّاز، التكفل بدفع غرامات جميع المسلمات اللواتي يرتدين هذا اللباس في الشواطئ الفرنسية، ردّا على القرار الذي يفرض غرامة قدرها 38 يورو على كل من ترتدي البوركيني. وفق صحيفة القبس الكويتية.

وقال نكّاز، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه قرّر تحمّل غرامات كل المسلمات.

وليست هذه المرة الأولى التي يتحمّل فيها نكّاز دفع غرامات من هذا النوع، حيث كان -ولا يزال- يدفع غرامات المسلمات اللواتي يرتدين البرقع في أوروبا كلّها، وخصص لهذا الأمر صندوقا قوامه 1 مليون يورو منذ العام 2010.

ويعرف رشيد نكاز في فرنسا باسم «محامي المنقبات»، وهو رجل أعمال وناشط سياسي جزائري، وكان يحمل الجنسية الفرنسية، ثم تخلى عنها طوعيا. وترشح للانتخابات الرئاسيات الجزائرية لسنة 2014.

وفرضت السلطات الفرنسية غرامات مالية على ثلاث فتيات؛ لارتدائهن «البوركيني» بولاية «كان» جنوب البلاد، في وقت كثفت فيه إجراءات التفتيش في شواطئ المنطقة بعد حظر لباس البحر «المحتشم» هناك.

وذكرت صحيفة «نايس ماتين»، نقلا عن مصادر قضائية، أن السلطات قامت بتغريم الفتيات الثلاث 38 يورو لكل منهن.

والبوركيني (اختصار لكلمتي البرقع البيكيني) بدلة سباحة تغطي كامل جسم المرأة، ماعدا الوجه واليدين والقدمين، ولاقت رواجا كبيرا لدى المسلمات، وهي مطاطية بما يكفي للمساعدة في السباحة.

وعبرت السلطات الفرنسية عن رفضها ارتداء اللباس الساتر للبدن في الشواطئ، واعتبرته مساسا بالطابع العلماني للدولة.
التعليقات (2)
السيد
الجمعة، 26-08-2016 12:13 ص
واحده تكفي
بوبكر
الأربعاء، 24-08-2016 12:55 م
لن ترضى عنك اليهود والنصار حتى تتبع ملتهم ** قرىن كريم صدق الله العظيم

خبر عاجل