سياسة عربية

محتجون بطرابلس الليبية يغلقون طريقا ويقتحمون مقار حكومية‎

طالب المحتجون حكومة الوفاق بحل مشكلة "أحمال الكهرباء" التي وصفوها بـ"غير العادلة"- أرشيفية
طالب المحتجون حكومة الوفاق بحل مشكلة "أحمال الكهرباء" التي وصفوها بـ"غير العادلة"- أرشيفية
أغلق مسلحون من منطقة "سوق الجمعة"، الثلاثاء، في العاصمة الليبية طرابلس، طريق الشط الرئيس، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من اثنتي عشرة ساعة.

واقتحم المحتجون القاعدة البحرية شرقي العاصمة التي كان يتخذها مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني مقرا له، إضافة إلى محاولة إغلاق  مقار شركتي "لبيانا" و"المدار" للاتصالات المحمولة.

ويطالب المتظاهرون حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، بوضع حلول سريعة لأزمة طرح الأحمال التي وصفوها بـ"غير العادلة" بين المدن الليبية.

ووعد نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني موسى الكوني، في مؤتمر صحفي الاثنين، أثناء استلام مقر رئاسة الوزراء في طريق السكة، بسرعة إنجاز محطتي "أوباري" و"الخمس" للتخفيف من عدد ساعات الانقطاع.

وفي سياق مختلف، قصفت طائرة حربية من نوع "ميغ" موقعا مدنيا بالقرب من محطة البخارية في مدينة درنة شرق ليبيا، دون وقوع أضرار بشرية أو مادية.

يذكر أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أرجع في مؤتمر صحفي في الرابع عشر من حزيران/ يونيو الماضي، أزمة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة إلى أسباب متعلقة بحاجة بعض المحطات إلى الصيانة، وفرض بعض المجموعات المسلحة "الخارجة عن القانون" على غرفة تحكم الكهرباء عدم طرح الأحمال عن بعض المناطق والمدن.
التعليقات (0)