سياسة دولية

النوم يغلب "نتنياهو" في أوغندا.. وزوجته توقظه (فيديو)

نتنياهو يقوم بزيارة إلى أفريقيا لإحياء "عملية عنتيبي"- أرشيفية
نتنياهو يقوم بزيارة إلى أفريقيا لإحياء "عملية عنتيبي"- أرشيفية
غلب النوم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ودخل في نوبة نعاس، لدى زيارته إلى مدينة عنتيبي بأوغندا، الاثنين، في مستهل جولة تقوده إلى أربع دول أفريقية، ما دفع زوجته سارة إلى محاولة إيقاظه، قبل أن ينتبه الحضور للأمر.

وجاءت زيارة نتنياهو لمدينة عنتيبي في خلال مشاركته بإحياء الذكرى الأربعين لـ"عملية عنتيبي"، التي تم فيها احتجاز عدد من الرهائن، وبينهم إسرائيليون، قبل أن يطلق سراحهم.

ورصدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، المشهد، الاثنين، موردة مقطع فيديو للواقعة، مبررة غفوة نتنياهو بأن الرحلة من إسرائيل إلى أفريقيا استغرقت وقتا طويلا، بالإضافة إلى أن حفل الاستقبال جعله يشعر بالإرهاق، وفق وصفها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سارة نتنياهو تنبهت للأمر، فقامت بإيقاظه فورا، مضيفة أن الواقعة جرت لدى جلوس نتنياهو على مقعده بمطار عنتيبي، الذي شهد عملية تحرير الرهائن عام 1976، فما كان من زوجته إلا ضربه على يده ليستفيق.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أنه "لسوء حظ رئيس حكومة تل أبيب، فقد تم توثيق وتسجيل هذه اللحظة من خلال الكاميرات التي تنقل طقس إحياء الذكرى لكل أنحاء العالم".

ويرافق نتنياهو في الزيارة وفد اقتصادي إسرائيلي كبير، وسيزور خلالها أربع دول. وأوضح نتنياهو نفسه على "فيسبوك" بأن الزيارة مهمة من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأضافت الصحيفة: "تحمل الزيارة في طياتها معاني اقتصادية كبيرة للغاية"، مشيرة إلى "انضمام 80 رجل أعمال من 50 شركة إسرائيلية إلى نتنياهو خلال الزيارة، بهدف صنع علاقات تجارية مع شركات ودول أفريقية"، على حد قولها.


التعليقات (1)
احمد طاهر
الأربعاء، 06-07-2016 10:55 ص
النوم سلطان