سياسة دولية

لهذا السبب هاجم موقع إيراني سفير الأردن السابق في إيران

السفير الأردني الأسبق في طهران- بسام العموش
السفير الأردني الأسبق في طهران- بسام العموش
هاجم موقع إيراني سفيرا سابقا للأردن في طهران، ووصفه بأنه "لا يتحلى باللياقة الدبلوماسية"، مضيفا أنه من "جماعة الإخوان المسلمين" التي وصفها بأنها "معروفة بتطرفها السلفي"، على حد قوله.

وأوضح موقع قناة العالم الإيرانية، سبب هجومه على العموش بعيدا، بأنه "زعم وجود خلايا إيرانية نائمة ستنقض على الأردن بأمر من طهران، وطالب مخابرات بلاده بتوجيه التهمة لكل من يحضر مأدبة السفارة الإيرانية بمناسبة شهر رمضان، تزامنا مع يوم القدس العالمي".

وأورد الموقع أن تصريحات العموش جاءت "بلغة غير دبلوماسية تدرب عليها، وبلا أي لياقة على الطريقة السلفية البدوية"، على حد وصفها.

وكان العموش قال إن "على المخابرات الأردنية أن تتابع وتراقب الأردنيين الذين سيحضرون حفلا للإفطار، تقيمه سفارة طهران في عمان" مساء الجمعة الماضي.

وكتب العموش وهو وزير سابق في صفحته على "فيسبوك": "على أجهزتنا الأمنية رصد إفطار سفارة خميني اليوم، للتعرف على الأردنيين الذين سيحضرون الإفطار".

ووجه العموش عبر صحف أردنية نداء قال فيه: "يا مخابراتنا، هؤلاء خلايا نائمة سينقضون على البلد إذا طلبت منهم إيران".

وكانت إيران أقامت مأدبة إفطار الجمعة، في السفارة الإيرانية في العاصمة الأردنية عمان، بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، تلبية لدعوة قائد الثورة الإيرانية الراحل، روح الله الخميني.
التعليقات (1)
زميل
السبت، 02-07-2016 11:22 م
طيب من أبجديات الصحافة ذكر اسم السفير الأول يا محرر يا محترم والصحافي اللي عمل التقرير لم يذكر اسم السفير الأول بل قفز إلى ذكر اسم عشيرته واسمه بسام العموش اصحوووا وانتبهوووا