سياسة دولية

سفير موسكو بالرياض: البلدان يدعمان تسوية بسوريا (فيديو)

أوزيروف: روسيا والسعودية تشاركان أهداف المجموعة الدولية لدعم سوريا
أوزيروف: روسيا والسعودية تشاركان أهداف المجموعة الدولية لدعم سوريا
قال السفير الروسي لدى السعودية، أوليغ أوزيروف، إن بلاده والمملكة تلتزمان "بمواقف متطابقة إزاء ضرورة تسوية الأزمة السورية" بطريقة سياسية، ووضع حد للحرب الأهلية التي تمر بها البلاد.

ونقل تلفزيون "روسيا اليوم" عن أوزيروف قوله إن "روسيا والسعودية تشاركان أهداف المجموعة الدولية لدعم سوريا".

وأضاف أن هناك آفاقا لتعميق التعاون بين البلدين في الشأن السوري، لا سيما أن كلا الجانبين يسعيان إلى إعادة الاستقرار في سوريا.

وتأتي تصريحات أوزيروف في الوقت الذي تعلن فيه المملكة مرارا وتكرارا موقفها الداعي رئيس النظام السوري بشار الأسد للاستقالة من منصبه، فيما تدعم روسيا الأسد بالأسلحة والاستشارة، ومؤخرا شارك الجيش الروسي بقصف المناطق السورية.

وبينما تدعم السعودية مجموعات معارضة مسلحة للإطاحة بالأسد، تتمسك روسيا بدعم الأسد وتقول إنه لا يجب أن يترك منصبه إلا بانتخابات.

على صعيد آخر، أشار السفير الروسي إلى أن روسيا والسعودية تلتزمان أيضا بمواقف متشابهة إزاء كثير من القضايا، بما فيها بالدرجة الأولى محاربة الإرهاب ومكافحة المخدرات، مشددا على وجود إمكانيات جيدة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وبين أوزيروف أن الشركات الروسية قد تشارك بصورة فعالة في تطبيق برنامج "رؤية 2030" الذي قدمه ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، الخاص بتنفيذ إصلاحات اقتصادية واجتماعية في المملكة.


التعليقات (0)