رياضة دولية

"بي إس جي" يقيل مدربه لوران بلان .. ما هو السبب وراء ذلك؟

رحيل بلان كان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي أدلى به رئيس النادي - أرشيفية
رحيل بلان كان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي أدلى به رئيس النادي - أرشيفية
أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الاثنين، عن إقالة مدربه لوران بلان من منصبه.  

وقال نادي سان جرمان  في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي عبر الإنترنيت: "في أجواء هادئة، أجرى الطرفان محادثات أدت، الاثنين، إلى توقيع بروتوكول يحفظ حقوق كل من الجانبين".  

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أكدت في عددها ليوم الخميس الماضي بأن سان جرمان سيفسخ العقد الذي يربطه ببلان على أن يسدد له تعويضات بقيمة 22 مليون يورو، خصوصا أن نادي العاصمة كان قد جدد عقد مدربه لسنتين إضافيتين في شباط/فبراير الماضي.  

يشار إلى أن رحيل بلان كان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي أدلى به رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي لصحيفة "لو باريزيان" في بداية الشهر الحالي، حيث قال: "ساندت لوران بلان على مدى ثلاث سنوات، أما الآن فيجب أن نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من أجل بناء فريق أقوى على الصعيد الأوروبي".  

وأضاف: "لن أتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق وحقبة جديدة ستبدأ، سترون"، وقال: "بصراحة فشلنا هذا الموسم على الرغم من إحرازنا ألقابا محلية. لم نحقق هدفنا. هل يتعين علي أن أغير طريقة إدارتي للأمور؟ هل سأقوم بتغيير الأشخاص؟ أنا أفكر في جميع هذه الأمور وستكون هناك تغييرات كثيرة".  

يذكر أن الخليفة المنتظر لبلان هو الإسباني أوناي إيمري مدرب إشبيلية السابق الذي تخلى عن منصبه منتصف الشهر الحالي تمهيدا لانتقاله إلى سان جرمان.  

وكان بلان انضم إلى سان جرمان قبل ثلاثة مواسم خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي وقاده إلى إحراز 11 لقبا، لكنه فشل في تخطي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
التعليقات (0)