سياسة عربية

هجوم شرس من الحريري على حزب الله والأسد

الحريري: إذا قرر السيد نصرالله الآن أن ينسحب من سوريا، وإيران لا تريد ذلك فالسيد نصرالله لا ينسحب - أرشيفية
الحريري: إذا قرر السيد نصرالله الآن أن ينسحب من سوريا، وإيران لا تريد ذلك فالسيد نصرالله لا ينسحب - أرشيفية
شن زعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري، الأحد، هجوما شرسا ضد حزب الله ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال الحريري خلال مأدبة إفطار في منطقة عكار: "هناك أناس في البلد قرروا  أن  يربطوا مصيرنا بمصير بشار الأسد، وهم بذلك يضعون البلد في الفراغ الرئاسي والمؤسساتي والاقتصادي والمعيشي إلى أن يروا ماذا سيحدث في سوريا، وفي الوقت نفسه “بينظّروا علينا”، بأن تيار المستقبل راهن منذ  5 سنوات على سقوط بشار الأسد و لم يسقط بعد! وأن تيار المستقبل يراهن على نظام جديد في سوريا، ليستقوي فيه على شركائه في الوطن، وإلى هؤلاء  الناس أود أن أقول:نعم، إن بشار الأسد سيسقط حتما، غدا أو بعد غد أو بعد سنة".

وتساءل الحريري: "كيف لقاتل  نصف مليون من شعبه أن يكمل بحكم بلده؟ وهو أصلا اليوم لا يحكمها، وبأحسن الأحوال هو المشرف العام على الحرب الأهلية وعلى تدمير سوريا".

ووجه هجومه لحزب الله دون أن يسميه، وقال: "الذين يتهموننا بأننا راهنا على أن يسقط النظام في السنة الأولى للثورة، هم الذين راهنوا على أن ينهوا الثورة بالأشهر الأولى، وقد مضى عليهم خمس سنوات، وهم اليوم يزجون جحافل من المسلحين في سوريا من لبنان والعراق وإيران وأفغانستان وغيرها".

واتهم الحريري حزب الله بأنه دمية إيرانية وقال: "وقعوا بدوامة لن يخرجوا منها، إلا بقرار إيراني، وقرار إيران مثل حلم إبليس الجنة، يعني إنه إذا قرر السيد نصرالله الآن أن ينسحب من سوريا، وإيران لا تريد ذلك فالسيد نصرالله لا ينسحب".

وكان النائب السني خالد ضاهر وجه انتقادا قاسيا للحريري، السبت، وذلك على خلفية موقف الأخير من خطاب زعيم حزب الله الأخير.

وقال ضاهر، السبت، إن الحريري لم يرد ولو بكلمة واحدة على خطاب نصر الله بالأمس (الجمعة).

وكان الحريري قد ألقى خطابا الجمعة، عقب خطاب لأمين عام حزب الله حسن نصرالله.

اقرأ أيضا: خالد ضاهر يهاجم الحريري بعد موقفه من خطاب نصر الله
التعليقات (0)