سياسة عربية

وزير الدفاع المصري: القوات المسلحة ستظل على قلب رجل واحد

وزير الدفاع صدقي صبحي طالب طلبة كلية الضباط بالالتزام والانضباط العسكري في الجوهر والمظهر - أرشيفية
وزير الدفاع صدقي صبحي طالب طلبة كلية الضباط بالالتزام والانضباط العسكري في الجوهر والمظهر - أرشيفية
جدد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي تأكيده على أن "القوات المسلحة كانت وستظل على قلب رجل واحد"، مضيفا بأنها "تدافع عن مقدرات الوطن وتصون وتحمي حقوق الشعب المصري، وتحمل على عاتقها بجانب دورها في حماية الأمن القومي المصري مسؤولية النهوض بالوطن في شتى المجالات"، وفق قوله.

وتعتبر هذه هي المرة السادسة، خلال شهرين، منذ مظاهرات 25 نيسان/ أبريل الماضي الرافضة لقرار رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية، التي يكرر فيها صدقي صبحي أن الجيش المصري وقادته جميعا على قلب رجل واحد، نافيا تماما - بشكل ضمني- أي أحاديث رددها البعض حول وجود خلافات داخل الجيش.

واستعرض "صبحي"، في بيان نشره المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، محمد سمير، الجمعة، عددا من القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار مصر، مؤكدا أن "القوات المسلحة مؤسسة وطنية تمارس مهامها بتجرد تام في حماية الوطن والمشاركة بقدراتها وإمكاناتها في دعم مقومات التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر".

وطالب طلبة كلية الضباط الاحتياط بالالتزام والانضباط العسكري في الجوهر والمظهر الذي يشمل مبادئ حسن الخلق في التعامل مع "خير أجناد الأرض"، مضيفا بأن كلية الضباط الاحتياط هي "معقل الأبطال وتمثل مع باقي الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية في إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها في خدمة الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره".

وأضاف "صبحي" أن "التاريخ العسكري يذكر بكل العزة والكرامة لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم في خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية في تحقيق نصر أكتوبر، واستمرار اضطلاعهم بدور صادق وأمين في الدفاع عن أمن مصر ضد مخاطر الإرهاب الغاشم بالتعاون مع باقي زملائهم من الضباط العاملين وحماية الجبهة الداخلية للوطن وصون مقدساته".

ووصف طلبة كلية الضباط الاحتياط بأنهم "نبت مخلص من نسيج الشعب المصري"، معربا عن سعادته بما وصفه مستوى الانضباط العسكري ومدى التحصيل العلمي والعملي الذي وصلوا إليه في فترة وجيزة، ومؤكدا أن القوات المسلحة تنتظر منهم المزيد لرفعة شأن الوطن في شتى المجالات.

وأكد "صبحي" أن "تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدراتها".

وقال إن "القوات المسلحة تشارك بدور فعال في مشروعات التنمية الشاملة للدولة بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات، وتساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وأشار إلى "إسهامات القوات المسلحة في تنمية صعيد مصر، والمعاونة في تلبية المتطلبات الأساسية للمواطنين، خاصة في المناطق النائية إيمانا منها بأن تنمية جنوب الوادي تعتبر دعامة قوية للبنية لمتطلبات الأمن القومي المصري".
التعليقات (3)
mansour hassan
الأحد، 26-06-2016 07:14 ص
استبدل التعبير المألوف تدافع عن تراب الوطن بتعبير تدافع عن مقدرات الوطن وتصون وتحمى حقوق الشعب المصرى والاعجب هو تحمل على عاتقها بجانب حماية الامن القومى المصرى مسئولية النهوض بالوطن فى شتى المجالات ... كلام وخطاب سياسى لا ادرى كيف يصدر من رجل عسكرى يعلم ان هناك دستور يحدد فى اكثر من مادة من مواده مهام ووظائف الجيش .. ولكن كيف يفهم اهل السياسة والاقتصاد هذا الخطاب وكيف يفهمه ابناء الوزير رجال القوات المسلحة ؟؟
محمود عبد الله
السبت، 25-06-2016 03:18 ص
هههههههههههههههههه كلام في الهجايس جيش لا يستطيع حمايه ما تش كوره يحمى وطن بيموت من العطش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابوعبدو
الجمعة، 24-06-2016 09:42 م
ع شعب المصري طبعا