رياضة دولية

ما علاقة "السيدة فاطمة" بدعم رونالدو؟ والدته تجيب (صور)

الصحيفة الإيرانية ادعت أن السيدة فاطمة الزهراء تدعم رونالدو- أرشيفية
الصحيفة الإيرانية ادعت أن السيدة فاطمة الزهراء تدعم رونالدو- أرشيفية
أوردت صحيفة "نود" الرياضية الإيرانية وتعني (90) باللغة الفارسية، الثلاثاء، خبرا بعنوان مثير على صفحتها الأولى نقلته اقتباسا عن تصريح لوالدة نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي أثار دهشة الصحافة الإيرانية قبل غيرها.

وكتبت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء، على صفحتها الأولى ما نصه "والدة رونالدو: السيدة فاطمة (عليها السلام) تدعمنا"، في إشارة إلى السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، دون أن تذكر في أي مناسبة أدلت والدة اللاعب البرتغالي بهذا التصريح.

غير أن خبر صحيفة "90" أثار استغراب مواقع إيرانية، فقد شرح موقع "نمناك" الفارسي، بأن والدة كريستيانو رونالدو كانت في واقع الأمر قد ذهبت مع حفيدها إلى زيارة مقام يعرف باسم السيدة فاتيما (Nossa Senhora de Fátima) في مدينة برتغالية بهذا الاسم.

ووفقا لموقع "نمناك"، فإن "والدة رونالدو ذهبت للمقام لتؤدي نذرا نذرته لنجاح رونالدو في حياته المهنية ولنجاح الفريق الوطني البرتغالي في كأس الأمم الأوروبية في فرنسا".

وقالت والدة رونالدو: "أنا جئت إلى هنا عند سيدتنا فاتيما (Fátima) لأفي بعهدي وأبتهل بالدعاء لنجاح الفريق الوطني البرتغالي".

ومدينة فاتيما "Fátima" تقع في مركز البرتغال، ويقال إن اسمها مأخوذ من أميرة عربية أندلسية خلال فترة الحكم الإسلامي للبرتغال وإسبانيا، حيث تعود شهرتها إلى قصة لثلاثة أطفال في عام 1917، قالوا إن مريم العذراء ظهرت لهم خارج مدينة "Fátima". 

ومنذ تلك الواقعة، فإن البرتغاليين بدأوا بتقديس مقام في مدينة فاتيما، قاصدين به مريم العذراء، حيث يحج سنويا الآلاف من البرتغاليين إلى هذه المدينة لإيقاد شموع النذور، زعما منهم أن حاجاتهم قضيت، وفقا للموقع الإيراني.


الصفحة الأولى لصحيفة "90" الإيرانية


والدة كريستيانو رونالدو في مقام "فاتيما" بالبرتغال
التعليقات (1)
رضا محمد شكبان
الجمعة، 30-12-2016 08:06 م
السلام عليك يافاطمة الزهراء

خبر عاجل