سياسة عربية

عنصر بالحشد الشعبي يقتل 17 مدنيا من أهالي الفلوجة

الخفاجي تقول إن القضاء سيصدر حكمه بحق المتهم الوحيد بالجريمة- أرشيفية
الخفاجي تقول إن القضاء سيصدر حكمه بحق المتهم الوحيد بالجريمة- أرشيفية
اعتقلت القوات الأمنية العراقية، أحد عناصر الحشد الشعبي تورط بقتل 17 مدنيا من أهالي مدينة الفلوجة، بعدما فتح نيران سلاحه الرشاش عليهم.

وقالت عضوة المفوضية العليا لحقوق الإنسان سلامة الخفاجي، الثلاثاء، إن "الأجهزة المعنية تحققت بالفعل من وقوع عمليات القتل تلك وإن القضاء سيصدر حكمه بحق المتهم الوحيد بالجريمة"، وفقا لموقع "راديو سوا" المحلي.

وأضافت أن "ثلاثة أشخاص نجوا من الهجوم بعد نجاحهم في السيطرة على عنصر الحشد الذي فتح نيران سلاحه على الفارين من الفلوجة"، مشيرة إلى "أنهم أكدوا أنه نفذ اعتداءه منفردا، وأن تصرفه لم يكن في إطار عملية ممنهجة".

وكان محافظ الأنبار صهيب الراوي قد أعلن الأحد، فقدان 643 شخصا منذ 23 أيار/ مايو، مؤكدا "تعرض جميع المحتجزين الناجين إلى تعذيب جماعي شديد بمختلف الوسائل".

وأعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، على حسابه في "تويتر"، الاثنين، إلقاء القبض على عسكريين أربعة لثبوت إساءاتهم بحق نازحي الفلوجة في تسجيل فيديو.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا مقاطع فيديو وصورا أظهرت حالات تعذيب وإعدامات ميدانية ارتكبتها مليشيات الحشد الشعبي بحق مدنيين فروا من معركة الفلوجة.


التعليقات (0)