سياسة عربية

ردود فعل بلبنان على تراشق طائفي بسبب مباراة (فيديو)

المشاجرة ليست الأولى بين الرياضي والحكمة- تويتر
المشاجرة ليست الأولى بين الرياضي والحكمة- تويتر
أثارت هتافات طائفية أطلقت في مباراة جمعت فريقي الرياضي والحكمة اللبنانيين بكرة السلة أمس، ردود فعل أشارت إلى أن أزمة الساسة اللبنانيين انعكست على أرضية الملعب وعلى مدرجات الجماهير.

الفريقان اللذان يتبع أحدهما للمسلمين والآخر للمسيحيين اشتبكا في بادئ الأمر وبمساندة من الجمهور لاحقا، بعد دفع أحد لاعبي نادي الحكمة لاعبا آخر من نادي الرياضي ليوقعه أرضا وتبدأ المعركة داخل الملعب، بين اللاعبين وعلى المدرجات، بالهتافات الطائفية وزجاجات الماء.

وأصيب عدد من اللاعبين وأعضاء الجهاز التدريبي للناديين، وبعد دخول قوات الأمن اللبنانية إلى أرض الملعب تم فض الشجار وعلقت المباراة لإشعار آخر.

الفنان اللبناني الكوميدي نعيم حلاوي، حمل بشدة على الأطراف التي اشتركت بالفوضى خلال المباراة وقال في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "بيلبقلنا رياضة وصرماية اجلكُن".. "ليش ما بيخترعو ملعب مسيّج بشبك ع شكل قفص كبير؟".."ktir 7elo el matchkal :)".

أما الإعلامية اللبنانية ناهد يوسف فعلقت على المشاجرة بالقول: "حتى بمباراة الباسكت بدن يفشوا خلقن بالرئيس الحريري.. فظيعين.. الرياضي... أبطالك نحنا يا لبنان..".



بدورها، قالت المذيعة اللبنانية ريما نجم: "التشنّج السياسي… والفراق بين جعجع _الحريري انعكس خلافاً على أرض الملعب بين جمهور الفريقين. الروح الرياضية في بلادي سياسية".



لكن أطرف ردود الفعل على الشجار الحاصل في المباراة كان لأحد المعلقين اللبنانيين والذي طالب عبر "تويتر" بتسليم إدارة اتحاد كرة السلة اللبناني إلى رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لحل مشاكل الاتحاد.


التعليقات (0)