سياسة عربية

العبدة يطالب البيشمركة بدخول سوريا لقتال "الدولة" والأسد

العبدة خلال لقائه البارزاني في أربيل- تويتر
العبدة خلال لقائه البارزاني في أربيل- تويتر
طالب رئيس الائتلاف السوري لقوى المعارضة، أنس العبدة، الثلاثاء، بدخول قوات البيشمركة التابعة للمجلس الوطني الكردي، إلى الأراضي السورية للمشاركة في مواجهة النظام السوري وتنظيم الدولة.

وأضاف العبدة في تصريحات أدلى بها خلال زيارة له إلى إقليم كردستان العراق، أن "وجود قوات بيشمركة روج آفا على الأراضي السورية سيؤدي إلى التوازن الحقيقي، والأمان للشعب السوري، والكردي بشكل خاص"، وفقا لشبكة "رووداو" الكردية.

وشدد رئيس الائتلاف السوري على ضرورة أن تكون سياسة أمريكا سياسة منفتحة على جميع الأطراف، والفصائل التي تقف ضد إرهاب "داعش" والنظام السوري، لافتا إلى أن "النظام السوري وداعش وجهان لعملة واحدة، وعانينا منهما كثيرا في مناطق عديدة، وبالتالي فإننا مع استئصال داعش من أي منطقة في سوريا".

من جهته، قال رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، إنه "يأسف لما يجري على الشعب السوري، ويأمل في أن تنتهي الأزمة السورية، وأن يتمكن الشعب السوري من أن يعيش في أمان وسلام".

وأضاف أن "الأوضاع غير المستقرة والحرب والإرهاب في سوريا، كلها تؤثر على إقليم كردستان"، وأنه يراقب "التطورات السياسية في سوريا".

وتحدث الجانبان عن دور المجلس الوطني الكردي في سوريا، والعلاقات بين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وإقليم كردستان، حسبما ذكر بيان لرئاسة الإقليم.
التعليقات (1)
ابو خالد
الأربعاء، 01-06-2016 09:36 م
ده خيانة ولا مش خيانة يافهمانين يابتوع المدارس