سياسة عربية

الحريري مهاجما نصر الله بسلسلة تغريدات: شر البلية ما يضحك

رئيس تيار المستقبل سعد الحريري- أرشيفية
رئيس تيار المستقبل سعد الحريري- أرشيفية
هاجم رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" الخميس، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، متهما إياه بأنه يتجاهل الأكثرية في البلاد، ومتمسك برأي الأقلية، وبأنه وراء تعطيل النصاب في المجلس البرلماني منذ سنتين.

وانتقد الحريري وفق ما تابعته "عربي21"، تدخل حزب الله في سوريا، وقال: "سمعنا السيد حسن متمسكا برأي مَن يمثلون 20 في المئة أكثر من أي مجموعة، فما رأيه أن يستمع إلى رأي أغلبية اللبنانيين، من بينهم أكثرية صامتة من الشيعة، قبل أن يورط بلدنا في حروبه الانكشارية من سوريا إلى اليمن؟".

وأضاف متسائلا: "أم أنّ الديموقراطية بنظر السيد حسن تقول بالمتاجرة بالنسب في لبنان، وذبح أي نسبة من الشعب السوري لا تنضم إلى أحادية حليفه الطاغية في دمشق؟".

ودفاعا عن تياره، قال في تغريدة أخرى: "لو كان تيار المستقبل يسعى إلى الاستئثار، لما وافق ووقّع على اقتراح قانون نسبي مختلط مع القوات اللبنانية واللقاء الديموقراطي في مجلس النواب".

اقرأ أيضا: نصر الله يتهم "البعض" بأنه يريد تحويل إسرائيل لحليف (فيديو)

وختم قوله موجها كلامه إلى نصر الله: "ما نسبة اللبنانيين التي تريد رئيسا للجمهورية، وأين إرادتها من تعطيله النصاب منذ سنتين؟ فعلا إن شر البلية ما يضحك!".

يشار إلى أن "تيار المستقبل" والحزب "التقدمي الاشتراكي" وحزب "القوات اللبنانية" والنواب المسيحيين المستقلين، توصلوا إلى مشروع قانون للانتخابات النيابية، يزاوج بين النظامين الأكثري والنسبي، ينتخب بموجبه 68 نائبا وفقا للنظام الأكثري، و60 نائبا وفقا للنظام النسبي.

وقد نص مشروع القانون على اعتماد الأقضية المعمول بها حاليا، أي 26 قضاء، قاعدة لإجراء الانتخابات على النظام الأكثري، فيما تم اعتماد المحافظات اللبنانية الست تقسيمات لإجراء الانتخابات بموجب النظام النسبي.










التعليقات (1)
لحسن عبدي
الخميس، 26-05-2016 02:08 م
الخبراء يعزون شغور منصب الرئاسة لاستشكال دستوري ، والعلاجاجراء تعديل دستوري ، يمنح للرئيس البقاء في المنصب الرئاسي الى حين انتخاب رئيس جديد ، اي حصر مدة الرئاسة بتولي رئاسة جديدة لكن الدستور اللبناني صانعة فرنسية غير مباشرة تخللها عوار تناحر سياسة التمثيلية