حول العالم

لندن تفتتح 3 مشاريع جديدة لتحلية المياه في مدارس بقطاع غزة

سيتم افتتاح 14 مشروعا، آخر، لتحلية مياه الشرب في المدارس التي تدعمها مؤسسة العون بغزة- أرشيفية
سيتم افتتاح 14 مشروعا، آخر، لتحلية مياه الشرب في المدارس التي تدعمها مؤسسة العون بغزة- أرشيفية
افتتحت مؤسسة العون البريطانية، خلال الأسبوع الجاري، ثلاثة مشاريع لتحلية المياه بمؤسسات تعليمية بقطاع غزة، دعما منها للطالب الفلسطيني وتوفير البيئة الصالحة له.

واختارت مؤسسة العون البريطانية كل من مدرسة بسمة لذوي الإعاقات الخاصة، وروضة الأمل ومدرسة الجنان الثانوية بخان يونس بقطاع غزة، لتنفيذ مشاريعها.

في هذا الصدد، قال معين شبيب، مدير مؤسسة العون التعليمي البريطانية، "نحمل نفس الهم، أنتم داخل فلسطين ونحن في الخارج، وطريقنا مساعدة أهلنا في فلسطين سواء في غزة أو الضفة المحتلة، وأن نخدم الطالب الفلسطيني أينما وجد".

 وأضاف أن غزة هي جزء من هذا الهم الكبير، وأن هذا المشروع هو أحد فروع مشروع المياه في المدارس والتي تقوم مؤسسة العون بدعمها في قطاع غزة حيث سيتم افتتاح 14 مشروعا لتحلية مياه الشرب في المدارس والتي بدأ تنفيذها مع مطلع العام الجاري 2016 في كافة محافظات قطاع غزة والتي تعاني من مشاكل متعمقة في توفير المياه الصالحة للشرب.

بدوره، أكد أنور موسى، رئيس جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، على أهمية افتتاح المحطة لتلبية حاجة مدرسة بسمة من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتأثيرها السلبي على حياة وصحة الطلاب.

 وأضاف أن القدرة الإنتاجية لمحطة التحلية ستغطي ذوي الإعاقة بمدرسة بسمة، وروضة الأمل، وطلبة مدرسة الجنان التعليمية، مشيرا أن عدد المستفيدين منها بلغ 2000 طالب وطالبة.

في حين أشار الأستاذ شحدة أبو روك، رئيس بلدية خزاعة، إلى أهمية مثل هذه المشاريع في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتأثيرها السلبي على حياة وصحة الطلاب.


                    

                    

                    
التعليقات (0)