حول العالم

طليقة توفيق عكاشة تعتصم أمام مجلس النواب

الكرداوي أكدت أنها ستستمر في اعتصامها حتى اعتقال عكاشة واستعادة حقوق طفلها ـ أرشيفية
الكرداوي أكدت أنها ستستمر في اعتصامها حتى اعتقال عكاشة واستعادة حقوق طفلها ـ أرشيفية
اعتصمت طليقة توفيق عكاشة، المذيعة رضا الكرداوي، الخميس، أمام البوابة الرئيسية لمقر مجلس النواب، معلنة الإضراب عن الطعام، بحسب ما أوردته صحيفة "الشروق" المصرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنها بررت اعتصامها وإضرابها عن الطعام بـ"تقاعس الشرطة" عن تنفيذ حكم حبس "عكاشة" شهرين، وعدم القبض عليه حتى الآن، بالرغم من إدراجه على قوائم الممنوعين من السفر، بحسب قولها.

ونوهت طليقة عكاشة إلى أنها حصلت على حكمين من محكمة الأسرة بمدينة نصر في 26 و31 آذار/ مارس الماضي ضد توفيق عكاشة، يقضي بحبس الأخير شهرين؛ لعدم سداده نفقة ابنه يوسف، الذي يبلغ من العمر ثماني سنوات.

وأكدت أنها حصلت على الصيغة التنفيذية للحكمين، وقدمتهما لأحد أقسام الشرطة التابع لها توفيق عكاشة، وفوجئت برد من قسم الشرطة بأنهم لن يستطيعوا القبض عليه؛ لعدم وجود قوات كافية، على الرغم من أن طليقها يسكن فيلا بجوار القسم، ما اضطرها للاعتصام أمام مجلس النواب، وفقا للصحيفة.

وشددت على أن عكاشة يسعى للسفر إلى خارج مصر في الوقت الأخير، بعد أن صدر ضده حكم بمنعه من السفر بتاريخ 7 أيار/ مايو، وإدراجه الأربعاء على قوائم الممنوعين من السفر.

وختمت طليقة عكاشة حديثها للصحيفة المصرية بالقول: "سوف أعتصم أمام مجلس النواب، لحين القبض على عكاشة، وعودة حق طفلي ذي الثمانية أعوام".
التعليقات (0)

خبر عاجل