سياسة دولية

داود أوغلو: لن أترشح لرئاسة الحزب.. وشرف أردوغان هو شرفي

داود أوغلو أكد انتماءه لحزب العدالة والتنمية رغم استقالته من رئاسته- أ ف ب
داود أوغلو أكد انتماءه لحزب العدالة والتنمية رغم استقالته من رئاسته- أ ف ب
أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس، أنه لن يترشح لولاية جديدة خلال المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية الذي دعا إلى عقده في 22 أيار/ مايو، بعد خلافه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال في كلمة أمام الصحافيين في مقر حزب العدالة والتنمية، اتخذت طابع الخطاب الوداعي: "لا أعتقد أنني سأقدم ترشيحي".

وقدم أوغلو خطابا أشبه بجردة حساب لفترة رئاسته للعدالة والتنمية، أكد فيه انتماءه لحزب العدالة والتنمية، واستعداده "لترك كل المناصب دون ترك الحزب"، الذي وصفه بأنه "ليس حزبا لتركيا فقط، بل لكل المنطقة والإنسانية".

ونفى رئيس الوزراء التركي وجود خلافات بينه وبين أردوغان، قائلا إنه تجمعه علاقة صداقة قوية به، ومحذرا من "التفوه ضده بكلمة، فشرفه هو شرفي وكلي ثقة به بعد عمل 25 عاما".

وأوضح أوغلو أنه قرر تغيير منصبه بدل تغيير رفقائه في حزب العدالة والتنمية.

التعليقات (2)
محمد جوهر
الخميس، 05-05-2016 07:59 م
لتركيا وللمسلمين ان يفخروا بهكذا رجال
محمد عبد الحليم
الخميس، 05-05-2016 04:41 م
للاسف عناوينكم غلط الذي يعيش في اوروبا ويرى الحياة الحزبية الحقيقية يفهم الذي يحدث الان في تركيا هذا ظاهرة صحية الحزب مقدم على الاشخاص , وليس بالضرورة ان يكون رئيس الوزراء هو رئيس الحزب ! هذا معلوم لذلك لم افهم الذي يحري في تركيا من الاعلام العربي الذي شغل بالالفاظ العاطفية الرنانة ! واظن سبب ذلك هو عدم خبرة المحررين وتعودنا في العالم العربي على الحزب الواحد والزعيم الواحد وذهابه هو الكارثة !! لا ياسادة الامم المتحضرة لا تقدس الاشخاص وبدل الواحد عشرة .