سياسة عربية

تراشق بين قطيش وفقيه إثر تمني الأول لو أن حلب بإسرائيل

قطيش ردا على شتم ناصر فقيه له: أغلب هذا الجنون هربا من عار وقفوكم إلى جانب بشار الأسد - أرشيفية
قطيش ردا على شتم ناصر فقيه له: أغلب هذا الجنون هربا من عار وقفوكم إلى جانب بشار الأسد - أرشيفية
ثار جدل ساخن بين الإعلامي اللبناني نديم قطيش، ومواطنه المخرج ناصر فقيه المناصر لحزب الله اللبناني، بسبب مجازر نظام الأسد في حلب.

بداية الجدل كانت حول التغريدة التي نشرها قطيش، وقال فيها: "أتمنى لو أن إسرائيل ضمت حلب، لكانت آمنة اليوم أسوة بالجولان. أفضل للحلبيين أن يكونوا تحت الاحتلال من كونهم تحت الركام.".

حيث سارع المخرج ناصر فقيه لإعادة نشر تغريدة قطيش، والتعليق عليها بـ"للذل عناوين"، الأمر الذي دفع قطيش للسخرية منه، قائلا: "آه يابو العز آه".

رد قطيش أثار حفيظة ناصر فقيه الذي انتقص منه، قائلا: "آه يا هبيلة آه.. عالقليلة احترم شهداء ضيعتك الجنوبية يلي عاشوا سنين تحت الاحتلال و بدمّن حرروا أرضهم يا بلا أصل".

فرد عليه نديم قطيش: "أغلب هذا الجنون هربا من عار وقفوكم إلى جانب بشار الأسد. اشتموا ما شئتم، فهذا ما تجيدون بعد القتل ومديح القتلة".

وتابع: "طموح الحلبيين أن لا تزيد وحشية الأسد عن وحشية اسرائيل أينما كان وليس في الجنوب فقط".

وواصل نديم قطيش سخريته من ناصر فقيه، قائلا له: "يا أبو العز يا مقاوم يا ممانع إنت.. اربطلي زندك".

ناصر فقيه واصل إساءاته اللفظية لقطيش، مغردا: "مش رح أقسى عليك أحسن ما تزعل مرتك.. بس يلي قاعد بدبي و عم يتشمّس بل mall مش رح يفهم إنو الكرامة ما بتنشرى و بتنباع".

قطيش بدوره رد على فقيه بتغريدة، قال فيها: "مرتك صديقتي لذلك ما رح أنزل لمستواك. بون نويه".

المدير السابق للأمن العام، اللواء جميل السيّد هاجم قطيش هو الآخر، حيث علق على تغريدة الإعلامي اللبناني التي أثارت جدلا: "ألْفُ عُذْر لا يبرِّر خيانة، ألف حجّة لا تصنع سببا، ألف أمْن لا يُجَمِّل ولا يُشَرِّعُ احتلالا".

ورد عليه نديم قطيش بتغريدتين، قال في الأولى: "إن كان من عمالة فأنت سبقتنا إليها، لا بل أسست مدرسة في التآمر على بلدك وأبناء بلدك".

وأضاف ساخرا: "قصر اللواء السيد، ألو نعم"، متابعا: "كان بس بعد ناقصة جيمي يحاضر بالوطنية. كولومبوس مزارع شبعا، لإبقاء لبنان رهينة لابن أنيسة".


التعليقات (3)
مها الصافي
الأحد، 01-05-2016 10:29 م
الممانعين والمؤاومين يتصدرون المناصب الاولى في الوقاحه والكذب والنفاق ....انهم يثيرون الاشمئزاز لدرجة الاقياء من نذالتهم ولسا بيحكوا عن المقاومة وكأنو بيع لبنان وسوريا لإيران يختلف عن بيعهم لهما لاسرائيل بس اللي استحوا ماتوا واذا لم تستحي فاصنع ماتشتهي
خبير كلاب
الأحد، 01-05-2016 09:45 م
الى المدعو أبو كتانة أنصحك بمراجعة طبيب نفسي وطبيب للامراض العقلية, يبدو أن مرض الخرفان بوتفليقة الحمار صار معدي لكل الجزائريين اللاهثين خلف فرنسا وخلف أوروبا ليتشبهوا بها لكن فرنسا واوروبا تعتبرهم أدنى مرتبة انسانيا وعقليا من الزنوج حتى. روح ابحث لنفسك عن هوية انسانية قبل أن تكتب تعليقات تظهر مدى شدة غبائك وتصفح عقلك يا غبي. بشار اسد مجرم حقير وكان يمكن أن يغفر له ذلك, لكن مالا يغفر له هو كونه جاسوس ابن جاسوس وخائن ابن خائن تعامل ويتعامل مع اسرائيلو ,ابيه باع الجولان لاسرائيل مقابل الوصول للحكم والبقاء به, والحمار بوتفليقة وقطيعه من الحمير الجزائريين المتفرنسين يعبرون عن تأييدهم لبشار أسد بكل خسة ونذالة وغباء.
ابو كتامة / الجزائر
الأحد، 01-05-2016 07:51 م
لايجوز للأثنين التراشق بهذه الطريقة وكان عليهما التصدي لأي مساس بالكرامة الإنسانية لأن في ذلك إنتهاكا للأعراف والقوانين الدولية ولايحق لأي كان مهما كانت مسؤوليته أن ينصب نفسه وصيا على الآخرين ويعبث بأرواحهم ، وماحدث في حلب يذكرنا بقصة ذلك الرجل الذي خلص الخروف من أنياب الذئب وما أن مضى يوم على تلك الحادثة هم بذبح الخروف فنطق حينها وقال له أنت الآن ذئبي.