سياسة عربية

دعاة سعوديون يمدحون "الطريفي" ويطالبون بالإفراج عنه

اعتقل الطريفي قبل أيام من منزله في العاصمة الرياض دون إيضاح الأسباب - أرشيفية
اعتقل الطريفي قبل أيام من منزله في العاصمة الرياض دون إيضاح الأسباب - أرشيفية
أطلق عدد من الدعاة في السعودية هاشتاغا حمل اسم "العلامة الطريفي يستحق التكريم"، ذكروا خلاله مناقب الشيخ عبد العزيز الطريفي، مطالبين بضرورة الإفراج عنه بعد اعتقاله قبل أيام.

وأوضح الدعاة المشاركون في الهاشتاغ، أن "مكانة العلماء هي التكريم والتقدير، لا التضييق والعزل، والاعتقال".

الدكتور سلمان العودة أثنى على الشيخ الطريفي، قائلا: "أكرمني بالزيارة وأكرمني باستضافتي مرارا فوجدته محبا للعلم هادئ النفس واسع المعرفة بالأحوال متطلبا للحكمة".

الإعلامي في قناة "صفا"، عبد الرحمن الحسيني، قال: "من علماء عصره كان ومازال شوكة في حلوق الغلاة، صاحب حكمة وحنكة ورؤية".

وأضاف: "سألت الشيخ يوما وكنا لوحدنا ما رأيك في داعش، قال لي والله إنهم عندي واضحين خوارج كهذي وأشار للشمس بيده".

الإعلامي الآخر فهند السنيدي، مقدم البرامج في قناة "المجد" الفضائية، نشر فيديو لحلقة حاور فيها الشيخ الطريفي، بعنوان "الاتجار بالدعوة"، وعلق قائلا: "عندما تستمع لمثل هذه الحلقة فإنك لا تملك إلا احترامه وتقديره لصدق نصحه مع من يحبهم".

الداعية الآخر علي بادحدح، أثنى على الطريفي بتغريدة، قال فيها: "لمه تشهد به دروسه وفتاواه، وغيرته نطقت بها مواقفه، ونصحه لأمته ووطنه روح دعوته (ما شهدنا إلا بما علمنا) اللهم أكرمه وأعزه".

الداعية الشاب عزام المحيسني، غرد قائلا: "لأنه سد منيع أمام الغلاة والليبراللين والروافض فبنور علمه يخبت ظلام الفرق الضالة والجماعات المنحرفة".

وأضاف شقيقه عبد الله، القاضي الشرعي في الشمال السوري: "لو لم يكن للعلامة الطريفي إلا تبيينه أمر الخوارج للأمة لكفى لأن تحفظ الأمة له حقه وتنصره".

وأردف قائلا: "ويقول لي أحدهم لم تناصر الشيخ وأنت في الشام؟ أقول: نعم انقطع عنا في الشام لظروفه لكن حسبنا أنه إمام للأمة زمن الفتن فكيف لاننصره".

وأكمل: "أقولها بحق الشيء الأهم الذي فقدته بعد نفيري لأرض الشام هو النهل من علم هذا الإمام".

الناشط الإسلامي راكان اللغيصم، قال في رده على الأنباء التي تقول إن الطريفي في مكان "لائق": "تكريمه ليس وضعه في المكان (اللائق) بعيد عن أهله ومحبيه!".

ونظم الداعية سعيد بن ناصر الغامدي، أبياتا شعرية، قال فيها: "كنا نود لك التكريم تلبسه تاجا وقد وفرت من حولك النعم.. فاليوم نستودع الرحمن صاحبنا، ينأى وتبعد مرمى قصده الهمم".

أحمد بن سعد القرني، قال: "الابتلاء في الدنيا تمحيص وشهادة وجواز عبور على الصراط المستقيم لدخول الجنة".

داعيات سعوديات كانت لهن مشاركة في هاشتاغ "العلامة الطريفي يستحق التكريم"، حيث قالت الدكتورة أفراح الحميضي: "رزقه العليم علما اجتمع على تقديره العلماء وزاده الحكيم حكمة فقدره العقلاء".

فيما قالت رقية المحارب، أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة: "انتفع من علمه الكثير في الداخل والخارج، واستفاد الشباب من منهجه فتبينت لهم مسالك الغلو والإفراط".
التعليقات (2)
سي أحمد محمد حبيب
الثلاثاء، 10-05-2016 04:41 ص
اللهم عليك بالظالمين المعتدين في كل مكان.، اللهم فك أسرانا و أسرى المسلمين.
ناعوره
الأربعاء، 27-04-2016 01:56 ص
الضغط يولد الانفجار