سياسة دولية

مجلة بريطانية تجري مسابقة للقصيدة الأكثر إساءة لأردوغان

المجلة البريطانية خصصت نحو 1440 دولارا للفائز بالقصيدة الأكثر إساءة لأردوغان- أرشيفية
المجلة البريطانية خصصت نحو 1440 دولارا للفائز بالقصيدة الأكثر إساءة لأردوغان- أرشيفية
أطلقت مجلة "سبيكتاتور" البريطانية، مسابقة شعرية خصصت لهجاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورصدت جائزة لمؤلف أشد قصيدة مسيئة.

وتبلغ قيمة الجائزة التي عرضتها مجلة "سبيكتاتور" ألف جنيه إسترليني (نحو 1440 دولارا)، تبرع بها أحد القراء، حسبما ذكرت "بي بي سي".

وكان فنان كوميدي ألماني يدعى يان بورمان، تلا عبر شاشة القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "ZDF"، قصيدة ساخرة تضمنت إشارات جنسية تتعلق بـ"أردوغان".

وأقرت حكومة المستشارة آنجيلا ميركل، إجراء تحقيق جنائي في الواقعة بموجب قانون نادر الاستخدام، يتعلق بتوجيه إهانات لزعماء الدول الأجنبية.

وشددت ميركل على أن الكلمة النهائية ستكون للقضاء، وأن الأمر يرجع إلى الادعاء العام بشأن توجيه اتهام رسمي إلى بومرمان، الذي تتولى الشرطة حمايته حاليا.

وعند الإعلان عن جائزة المجلة، قال الكاتب دوغلاس موراي: "الحقيقة المتمثلة في أنه يُمكن مجرد التفكير في مثل هذه المحاكمة، يُظهر أن ألمانيا تتحول إلى أكثر بقليل من ولاية لأردوغان".

وأضاف موراي: "لقد ولدت رجلا بريطانيا حرا، وتكريما لهذه الحقيقة، أمضيت عطلة نهاية الأسبوع في كتابة قصائد فكاهية عن أردوغان".

وتابع: "وأود هنا أن أدعو كل القراء إلى الانضمام إليّ في مسابقة كبيرة للقصائد الفكهاية عن أردوغان".

وكان أردوغان علق الثلاثاء، على الاتهامات التي توجه لبلاده حول اعتقال صحفيين، بالقول: "السجناء الصحفيون لم يُعتقلوا لأنهم صحفيون، بل لأنهم قاموا بارتكاب تجاوزات ومخالفة للقانون التركي".

وأشار إلى أنه "قبل أيام تم الحكم على صحفي في أمريكا بسبب شتمه للرئيس أوباما، ولم يقل أحد إن ذلك مناف للديمقراطية".
التعليقات (2)
آل عبيدي
الأربعاء، 20-04-2016 04:10 م
من الخطء إهتمام أوردغان بما يكتبه عنه بعض الغربيين أوغيرهم وخاصة إذا كان من باب التندّر به! هذا خطء كبير!
Rafat
الأربعاء، 20-04-2016 12:32 م
طيب أنا أكتب قصيدة وبدون مقابل. لعنة الله على البريطانيين وملكتهم أم التسعين ورئيس وزرائهم حمار معبى ببنطلون لا يعرف ماذا يحدث هناك أو هون

خبر عاجل