سياسة دولية

رفسنجاني: الخلافات بين إيران والسعودية خدمت الصهاينة

رفض اتهام حزب الله بالإرهاب وقال إنه يخدم كذلك الصهاينة- أرشيفية
رفض اتهام حزب الله بالإرهاب وقال إنه يخدم كذلك الصهاينة- أرشيفية
اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي أكبر هاشمي رفسنجاني أن الخلافات بين إيران والمملكة العربية السعودية أضعفت المسلمين، وهو الأمر الذي يخدم الصهاينة، حسب ما نقلت عنه وكالة "فارس" الإيرانية.

وقال رفسنجاني خلال حديثه في ندوة اليوم الثلاثاء، إن الأحداث التي تشهدها المنطقة "يشوبها الإبهام السياسي ونرى أن الكثير من المحللين يذهبون إلى أن ظروف المنطقة أمام طريق مسدود".

وتابع أن "الخلافات بين الدول الإسلامية قد آلمت المخلصين من أبناء الإسلام وأراحت بال الكيان الصهيوني اللقيط"، مشيرا إلى الخلافات التي وقعت بين السعودية وحلفائها من جهة، وإيران من جهة أخرى في قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، قائلا: "إن القمة التي بنيت على أساس رفع الخلافات بين المسلمين وتكريس الوحدة والتضامن بينهم تحولت للأسف إلى مسرح لتكريس الخلافات بين المسلمين".

ورفض رفسنجاني اتهام حزب الله اللبناني بالإرهاب، قائلا إن هذا الموقف الذي اتخذته قمة اسطنبول، "مخطط يهدف إلى تعزيز أركان الكيان الصهيوني". وأضاف: "إنهم يحاولون من خلال تزويد الصهاينة بالأسلحة المتطورة العمل على المساس بالعلاقات بين شيعة لبنان وإيران ليتسنى لهم تمرير مخططهم الشيطاني براحة بال".
التعليقات (0)