سياسة دولية

السيسي: لو سقطت مصر متعرفوش إيه حيحصل لأوروبا (فيديو)

السيسي كرر كلام القذافي حول أهمية وجوده لأوروبا - أرشيفية
السيسي كرر كلام القذافي حول أهمية وجوده لأوروبا - أرشيفية
رد رئيس الانقلاب المصري عبدالفتاح السيسي على سؤال وجهه صحفي فرنسي لرئيسه فرانسوا هولاند، حول إمكانية تماشي انتهاك حقوق الإنسان في مصر مع التنمية الاقتصادية والعلاقات الإنسانية.

وقال الصحفي الذي يتبع قناة "BMTV"، في مؤتمر صحفي جمع الرئيسين، الأحد: لقد سمعنا ما قاله الرئيس السيسي عن حقوق الإنسان، ولكن هناك منظمات كثيرة قلقة، من الانتهاكات.. المنظمات تتحدث عن الديكتاتورية، تتحدث عن تعذيب الفرنسي إريك لانغ والإيطالي ريجيني، وقد أعطيتم قائمة أسماء للرئيس السيسي، هل تعتقدون أن انتهاك حقوق الإنسان يتماشى والتنمية الاقتصادية والعلاقات الإنسانية؟

وبعد أن أجاب هولاند انبرى السيسي للدفاع عن نفسه قائلا: "السؤال بتاعك محل تقدير واهتمام وإنه يبقى في طمأنة لكم إنه هناك دولة قانون".

وأضاف "أنا بكلمك كلام حقيقي، إحنا مش بنرد عليك بكلام سياسي وكلام نرد عليه عشان نراضي الناس، إحنا بنحافظ على دولة فيها 90 مليون".

وأكد أنه "لو سقطت الدولة دي إنتوا متعرفوش إيه حيحصل للعالم الأوروبي كله والمنطقة".

وزعم أنه "لا يوجد انتهاك حقوق إنسان، إنما قوى للشر تعمل على إعطاء انطباع رسمي داخل مصر وخارجها".

ويعيد كلام السيسي الذاكرة إلى ما قاله الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، الذي أكد أن أوروبا ستمتلئ بالمهاجرين إذا غادر هو الحكم.

وكان هولاند، في مؤتمر مع السيسي، قال: إن مكافحة الإرهاب "تفترض حزما ولكن أيضا دولة، دولة قانون، هذا ما تقصده فرنسا حين تتحدث عن حقوق الإنسان، حقوق الإنسان ليست إكراها، إنها أيضا وسيلة لمكافحة الإرهاب".


التعليقات (4)
يسري ابو فول
الإثنين، 18-04-2016 06:27 م
يعيش حامي حمي اوروبا و الكيان الصهيوني ( قلتلي اسمهم ايه ؟؟؟؟ فيران و صراصير ؟؟؟ يا راجل !! كبر مخك ) ..تحدث كأنك اللواء الهياتمي .....عسكر الندامه ....
Saldin
الإثنين، 18-04-2016 03:17 م
هذا الكلب ذكرني بالجرو بشار. اثنيهما نفس العواء. قالها صاحبو بشار قبله، الطيور على اشكالها تقع
mansour hassan
الإثنين، 18-04-2016 01:22 م
اول مرة اشوف رئيس منسون .. ونسونة زى نسوان الحوارى .. اسكتى يا اختى .. قال ايه المصريون عايزين يبقوا احرار .. وبكرة يا فرنسا يعملوا راسهم براسك ... عشنا وشوفنا يا اخا ...
ناعوره
الإثنين، 18-04-2016 03:22 ص
اسقط واذل وأحقر مسوءول حكم مصر من يوم خلقت ،،السيسي يخاطب أوربا ويقول لها ان حكم غيرنا مصر فلن تكون لكم وصاية ولا تبعيةً وستكون مصر حره في كل شيء إبتداءً من زراعتها وصناعتها وتطورها وربما ترجع لسابق عهدها بزعامة المنطقة وكذالك ان حكم إشراف واحرار مصر فلن يكون هناك كيان للصهاينه وان حكم الصادقين المخلصين فستكون مصر متقدمة على أروبا في كثير من المجالات وهذا قليل من كثير مما يقدمه بعض حكام العرب من عماله للغرب من اجل استمرارهم بالحكم