سياسة عربية

مرشح رئاسي سابق يقدم أول دعوى ضد اتفاقية تيران وصنافير

علي: القضية تحتاج إلى جهد بحثي وقانوني كبير على المستوى التاريخي والجغرافي - أرشيفية
علي: القضية تحتاج إلى جهد بحثي وقانوني كبير على المستوى التاريخي والجغرافي - أرشيفية
أعلن المحامي المصري والمرشح السابق لرئاسة الجمهوري خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، عن رفعه دعوى قضائية ضد تنازل السلطة الحالية عن جزيرتي "تيران" و"صنافير" للسعودية.

وكتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد، إن "هذه الدعوى ليست قضية شخصية، وإنها متاحة لكل من يرغب من المواطنين للانضمام إليها من خلال محاميه الخاص، أو من خلال الاتصال بي أو بزملائي المحامين ( د/ يوسف عواض ، محمد عادل سليمان، مالك عدلي، زياد العليمي)".

وأوضح أن "القضية تحتاج إلى جهد بحثي وقانوني كبير على المستوى التاريخي والجغرافي والدولي والاستراتيجي والدستوري؛ لذلك ندعو كل من لديه القدرة على تقديم المعاونة البحثية في هذه القضية ألا يبخل علينا بعلمه، أو بما تحت يديه من وثائق".

وأقرت وسائل الإعلام التابعة لنظام السيسي، أو المقربة منه، بأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم التوقيع عليها مع السعودية انتهت بالتنازل عن جزيرتي "تيران" و"صنافير" الاستراتيجيتين في البحر الأحمر. 

وأثار القرار جدلا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرهم من السياسيين والقانونيين، الذين رأى جزء كبير منهم أن الجزر مصرية، ولايجوز ترسيم الحدود إلا باستفتاء شعبي.

رفعت اليوم دعوى قضائية ضد التنازل عن الجزيرتين، وهذه ليست قضية شخصية، ولهذا:(1) القضية متاحة لكل من يرغب من المواطنين...

Posted by Khaled Ali on Sunday, April 10, 2016
 

التعليقات (0)