رياضة دولية

الأرجنتين تهزم تشيلي والإكوادور تحافظ على سجلها

تقدمت الأرجنتين إلى المركز الرابع برصيد ثماني نقاط - أرشيفية
تقدمت الأرجنتين إلى المركز الرابع برصيد ثماني نقاط - أرشيفية
حولت الأرجنتين تأخرها بهدف مبكر أمام تشيلي إلى فوز 2-1 أمس الخميس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وفي وقت سابق، هز انخيل مينا الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لتتعادل الأكوادور 2-2 مع ضيفتها باراجواي وتحافظ على سجلها الخالي من الهزائم في التصفيات.

وتتصدر الأكوادور التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أوروجواي التي تخرج لمواجهة البرازيل في وقت لاحق اليوم الجمعة0 وخمس نقاط عن باراجواي صاحبة المركز الثالث.

وتقدمت الأرجنتين إلى المركز الرابع برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطة عن البرازيل وتشيلي وكولومبيا أصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب.

وقفز فيليبي جوتيريز أعلى من الدفاع، ليقابل الكرة بضربة رأس داخل مرمى الأرجنتين بعد ركلة ركنية نفذها فابيان أوريانا بعد عشر دقائق من البداية.

لكن انخيل دي ماريا أدرك التعادل للأرجنتين بعد ذلك بتسع دقائق بتسديدة نادرة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس كلاوديو برافو.

ووضع جابرييل ميركادو المنتخب الأرجنتيني وصيف بطل كأس العالم في المقدمة في الدقيقة 24 بتسديدة من مدى قريب.

ومنح اينر فالنسيا الأكوادور التقدم بعد 20 دقيقة بعد متابعته لكرة ارتدت من القائم بعد تسديدة من كريستيان نوبوا وأودعها داخل الشباك.

لكن داريو ليزكانو أدرك التعادل لباراجواي قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول من مدى قريب.

وعاد ليزكانو ليضع باراجواي في المقدمة بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

لكن مينا حرم باراجواي من أول فوز لها على الإطلاق، في الأكوادور في تصفيات كأس العالم، بعد أن وضع الكرة داخل المرمى من مدى قريب.

وأحرز ادوين كاردونا هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لتفوز كولومبيا خارج ملعبها 3-2 على بوليفيا.

وفرطت كولومبيا في تقدمها بهدفي جيمس رودريجيز وكارلوس باكا في الدقيقتين 11 و42؛ لتتعادل بوليفيا بهدفين متتاليين في الدقيقتين 50 و63 عبر خوان كارلوس ارسي من ركلة جزاء واليخاندرو تشوماسيرو.

ولكن كاردونا منح الانتصار لكولومبيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس.

وتحتل بوليفيا المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط. 
التعليقات (0)