رياضة عربية

"الإرهاب" الكروي بالمغرب يودي بحياة مشجعين وإصابة آخرين (فيديو)

المباراة التي شهدت أعمال العنف  انتهت بفوز الرجاء الرياضي  بهدفين مقابل هدف واحد- أرشيفية
المباراة التي شهدت أعمال العنف انتهت بفوز الرجاء الرياضي بهدفين مقابل هدف واحد- أرشيفية
قالت سلطات مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب إن شخصين لقيا حتفهما فيما أصيب 49 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة السبت إثر مشاداة وشجارات اندلعت بين مجموعتين من أنصار فريق الرجاء البيضاوي داخل ملعب محمد الخامس عقب المباراة التي جمعت فريقهم بفريق شباب الريف الحسيمي بالدوري المغربي.

وكشف بيان للسلطات أن القوات العمومية تدخلت لفض هذه المواجهات، كما تم نقل المصابين إلى الوحدات الاستشفائية لتلقي الإسعافات الضرورية. 

وأشار البيان إلى أنه تم فتح بحث في الموضوع لتحديد ظروف وملابسات الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الاتحاد المغربي ينزل عقوبات ثقيلة على الرجاء


ومن جانبها أنزلت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأحد، عقوبات ثقيلة على فريق الرجاء وجمهوره، وذلك بإجراء خمس مباريات دون جمهور، وقد يمتد هذا الإجراء إلى ما بعد نهاية الدوري المغربي للموسم الرياضي الحالي مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وتعويض جميع الأضرار المترتبة عن الخسائر بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وشجب الاتحاد المغربي للعبة هذه التصرفات غير الرياضية، مشيرا إلى أنه لن يتوان في اتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة وفقا للقوانين الجاري بها العمل من أجل محاربة كل الظواهر المشينة للرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

الرجاء غاضب من الإلتراس ويعزي عائلات الضحايا

وبدوره استنكر المكتب المسير لنادي الرجاء ما وقع في مباراة السبت، معبرا عن حزنه وأسفه الشديد لوقوع ضحايا أبرياء.

وقال النادي الأخضر في بيان رسمي له: "لقد بلغ السيل الزبى، ولقد شوهت الفصائل (الإلتراس) المتطاحنة سمعة الرجاء العالمي، وتسبب له في عقوبات هو في غنى عنها، ورغم كل النداءات التي وجهناها إلى هذه الفصائل للتحلي بالروح الرياضية والابتعاد عن كل ما يسيء لكرة القدم المغربية، إلا أنها تمادت في تصرفاتها المشينة لتكون الحصيلة هذه المرة مميتة". مشيرا إلى أن الأحداث التي شهدتها المباراة تضرب في العمق روح الممارسة الرياضية التي تنبني على الأخلاق والروح الرياضية، والمنافسة الشريفة.

وأوضح الرجاء أنه سيساند وبشكل مطلق أي قرار سيتخذه الأمن، مؤكدا "استعداده للمساهمة في فتح أي تحقيق أمني لتحديد هوية المتورطين في هذه الأحداث والكشف عن الخلفيات الحقيقة وراء هذا التطاحن الذي يحاول البعض استغلاله للتآمر على الفريق والنيل منه". وختم النادي الأخضر بيانه بالتقدم لعائلات الضحايا بأحر التعازي.

وجدير بالذكر أن المباراة التي شهدت أعمال العنف كانت قد انتهت بفوز الرجاء الرياضي على حساب ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين مقابل هدف واحد.



                                          
التعليقات (0)