سياسة عربية

13 قتيلا من الشرطة المصرية بهجوم مسلح تبنته "ولاية سيناء"

أعلنت وكالة "أعماق" المنسوبة لتنظيم الدولة تبنيه الهجوم - أرشيفية
أعلنت وكالة "أعماق" المنسوبة لتنظيم الدولة تبنيه الهجوم - أرشيفية
ارتفع عدد قتلى الشرطة المصرية، جراء الهجوم المسلح على كمين (حاجز أمني) جنوبي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، إلى 13 شرطيا ومصابين اثنين، فيما تبنى تنظيم الدولة العملية.

ونقلت "بوابة أخبار اليوم" الحكومية، عن مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء (لم تسمها)، قولها إن "ضحايا الهجوم على كمين الشرطة بمنطقة الصفا جنوب العريش، ارتفع إلى 13 شهيدا من أفراد الشرطة وإصابة اثنين آخرين". 

وفي وقت سابق قال مصدر أمني، إن "هجوما مسلحا على كمين شرطة بمنطقة الصفا جنوب العريش، وقع مساء اليوم، أسفر عن مقتل 13 شرطيا وإصابة خمسة آخرين". 

وذكر شهود عيان أن مسلحين هاجموا كمين (حاجز أمني) شرطة بمنطقة الصفا، بالآربي جي وقذائف الهاون، وتبادلت قوات الشرطة إطلاق النيران معهم. 

وفي السياق ذاته، أعلنت وكالة "أعماق" المنسوبة لتنظيم الدولة تبنيه الهجوم، فيما لم يصدر أي تعقيب من السلطات المصرية حول الحادث.

وفي محافظة سيناء، تنشط عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة أمير التنظيم، أبي بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء". 

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة. 

وتعلن جماعات متشددة تنشط في سيناء، بينها "ولاية سيناء" وتنظيم "أجناد مصر"، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات. 

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.
التعليقات (6)
دكتور مصطفى أبو المجد
الثلاثاء، 22-03-2016 06:15 ص
سؤال ياعالم الجنود المصريين بيحاربوا ليه ولمصلحة مين وبيحاربوا مين ؟؟؟
علي
الأحد، 20-03-2016 04:00 ص
أترك حماس بحالها يا حسن ! انتوا مش راضيين تعترفوا بأنكم عنصريين وتعاملون أهل سيناء بعنصرية وفوقية وأن أهل سيناء يتعاملون مع الجيش والأمن المصري كسلطة احتلال ! راح ييجي اليوم اللي يطالب فيه أهل سيناء بالانفصال عنكم ! سيب حماس وقطاع غزة بحالوا ..... مش كفاية حصاركم للقطاع يا ....... أخوتنا !!!
عايش العدناني
الأحد، 20-03-2016 01:50 ص
لااحد يتفلسف ويعيد الكلام صناعه ايرانيه او تخطيط صليبي ولاية سينا من الصحاري والجبال الى المدن المصريه بعد تطهير سينا الى المدن وهم صناعه ربانيه
طارق حجازي
السبت، 19-03-2016 11:05 م
ياجماعة القوة ماتنفعش مع داعش روسيا بنفسها هربت من سوريا وأمريكا رفضت الدخول بنجنودها خوفا من داعش بلاش عبط ترمو الجنود إلى الموت انتم مالكم ومال اسراءيل هو انتم بوابة اسراءيل تخدمون اسراءيل وهم مستريحين
Hassan
السبت، 19-03-2016 09:34 م
تخطيط اميركي إيراني ، وإيران تدعم حماس بالاسلحه المتوسطة وغيرها عندما فتح لهم مرسي الباب لتخرج سيناء من حكم المصررين والضحية حماس . هذا خطأ مرسي الاكبر عندما فتح المنفذ لهم بلا اي رقابة .