سياسة عربية

مقتل ضابط رفيع بالجيش اليمني في معارك مع الحوثيين

رجال المقاومة أفشلوا هجوم الحوثيين بعد ساعات من احتدام المعارك بين الطرفين- أرشيفية
رجال المقاومة أفشلوا هجوم الحوثيين بعد ساعات من احتدام المعارك بين الطرفين- أرشيفية
قتل ضابط رفيع في قوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية، السبت، في معارك عنيفة اندلعت في محيط اللواء 35 مدرع، في أعقاب هجوم واسع للحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح على المعسكر الخاضع لسيطرة قوات الشرعية منذ أيام بمدينة تعز جنوب اليمن.

وقالت مصادر في المقاومة بتعز، إن العقيد محمد العوني، أركان حرب اللواء 35، قتل في المعركة التي دارت اليوم بمحيط المعسكر بين قوات المقاومة والجيش الوطني مع المتمردين الحوثيين وقوات صالح، غرب تعز، الذين شنوا هجوما واسعا لاستعادة معسكر اللواء الذي خسرته قبل أيام.

وأضافت المصادر لـ"عربي21"، أن رجال المقاومة أفشلوا هجوم الحوثيين بعد ساعات من احتدام المعارك بين الطرفين، ما خلف عددا من القتلى والجرحى.

وأسفرت المواجهات عن مقتل 11 مقاتلا وجرح 31 آخرين من المقاومة وقوات الشرعية، بينما خسر الحوثيون وقوات صالح نحو 29 عنصرا وجرح العشرات، يقابله تدمير دبابة، ورشاش من عيار (37)، وآخر من عيار(12.7)، إضافة إلى إحراق مخزن للسلاح من قبل طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

واستهدف التحالف، بغارات عدة، مواقع تابعة للحوثيين وصالح شرق وشمال مدينة تعز، أسفرت عن تدمير آليات عسكرية، ومخازن للذخيرة والألغام، فضلا عن سقوط قتلى وجرحى منهم.

في المقابل، جدد الحوثيون وحلفاؤهم، استهداف مناطق مأهولة بالسكان بقصف مدفعي تسبب في مقتل خمسة مدنيين، وجرح 12 بينهم أربع نساء في شارع 26 سبتمبر وسط المدينة.

وتشهد مدينة تعز معارك متواصلة منذ قرابة العام بين مجاميع حوثية قدمت من شمال الشمال، تساندها قوات موالية للمخلوع صالح، والمقاومة الشعبية بإسناد من جيش الشرعية، خلفت أكثر من 1800 قتيل، وجرح آلاف آخرين من أبناء المدينة، وفقا لتقارير حقوقية.
التعليقات (0)

خبر عاجل