سياسة دولية

ما هي هدية عسكر روسيا العائدين من سوريا لبوتين؟

بوتين خلال حفل تكريم العسكريين - روسيا اليوم
بوتين خلال حفل تكريم العسكريين - روسيا اليوم
بعد قرار الرئيس الروسي سحب الجزء الرئيسي من قواته في سوريا، بعد أن أنجزت مهمتها، كما يرى بوتين، أقام الرئيس، الخميس، حفلا تكريميا للعسكريين الذين تميزوا في أداء مهامهم.

وفي الحفل، قدم الطيارون الذي شاركوا في تنفيذ العمليات والقصف في سوريا هدية وصفها موقع "سبوتنيك" الروسي المقرب من السلطات بـ"الفريدة".

فقد قدم الجنرال ألكسندر دفورنيكوف، رئيس هيئة أركان المنطقة العسكرية الوسطى في سوريا، باسم عسكريي مجموعة الطائرات التابعة للقوات الجوية الروسية في سوريا صورة تظهر سطح أحد المباني في سوريا كتب عليها سوريون كلمات شكر وامتنان لروسيا.

وتظهر في الصورة، التي التقطها مصور يعمل لصالح وزارة الدفاع الروسية، مروحية عسكرية روسية تحلق فوق منطقة ريفية. وتظهر كلمات الشكر في هذه الصورة بوضوح وهي مكتوبة على سطح لونه قرميدي، وتقول باللغة الروسية: "صباح الخير، يا روسيا. مرحبا. إنكم أصدقاؤنا وإخوتنا. شكرا".

يذكر أن القصف الروسي أدى إلى مقتل المئات من المدنيين السوريين وتدمير العديد من المستشفيات الميدانية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.
التعليقات (4)
أبوالقاسم التدمري
السبت، 19-03-2016 01:31 ص
الله لايوفقهم أكيدهدول خنازيريلي كاتبيلهم الشكرمتلهم أكيدلاحول ولاقوة ألى بلله العلي العظيم الله على الظالم
ramy
الجمعة، 18-03-2016 08:27 م
يعني مو حاطين صورة أيد قد رفعت الإصبع الوسطى .. وكاتبين عليها وحدة الصبح ووحدة المسا ووحدة عند الضرورة .. معافيين يا روسيا إلا من كل بلاء
سوري
الجمعة، 18-03-2016 08:11 ص
لعنة الله على روسيا
ناعوره
الجمعة، 18-03-2016 02:45 ص
صوره فوتو شوب لايوجد سوري شريف يمتدح الغاصب الا فراخ ابن العلقمي